اخبار اليمن اليوم التحالف يواصل قصف مواقع الحوثيين في صعدة بعد القاء منشورات تطالب المدنيين بالمغادرة

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 8 مايو 2015 - 3:38 مساءً
اخبار اليمن اليوم التحالف يواصل قصف مواقع الحوثيين في صعدة بعد القاء منشورات تطالب المدنيين بالمغادرة

اخبار اليمن اليوم ” القدس الاخبارية ” واصلت طائرات قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، دك مواقع الحوثيين في صعدة، إذ شنت غارات على موقع للميليشيات في شمال المحافظة.

اخبار اليمن اليوم

ويأتي ذلك بعد ساعات من إلقاء طائرات التحالف منشورات على صعدة تدعو المدنيين إلى المغادرة. وأعلنت قوات التحالف بقيادة السعودية أن الطرق الرئيسية مفتوحة لمغادرة المدنيين صعدة حتى المغيب. وأكدت أن كل صعدة  هدف عسكري اعتبارا من الساعة السابعة مساء اليوم.

وكانت قوات التحالف قد دمرت، فجر اليوم، مقر قيادة الميليشيات في ساقين بصعدة، ومجمع اتصالات المثلث بشكل تام، ومركزين للتحكم والسيطرة في بني معاذ في صعدة معقل الحوثيين، ومصنع ألغام في صعدة القديمة، ومركز قيادة للميليشيات في مذاب الصفراء.

أعلنت قوات التحالف العربي قصف مواقع قيادة الحوثيين في شمال صعدة. يأتي ذلك بعد ساعات من إلقاء طائرات التحالف منشورات تدعو المدنيين إلى المغادرة. وأعلنت قوات التحالف بقيادة السعودية أن الطرق الرئيسية مفتوحة لمغادرة المدنيين صعدة حتى المغيب.

وكانت القوات السعودية حذرت المدنيين اليمنيين من الاقتراب من المواقع العسكرية في المحافظة.

وشنت مقاتلات التحالف العربي، ليل الخميس الجمعة، غارات مكثفة على معاقل المليشيات في صعدة، ودمرت مصنعاً للألغام ومركز القيادة الحوثية بمذاب الصفراء. وقالت مصادر عسكرية لـ “العربية” إن مواقع الحوثيين في صعدة ستتعرض لقصف مستمر طيلة 24 ساعة من دون توقف.

وقال المستشار في مكتب وزير الدفاع السعودي العميد أحمد عسيري، “المعادلة الآن اختلفت، كانت العملية منذ البدء حماية الشرعية والمواطن اليمني، أما الآن فإن المواجهة أصبحت تستهدف حدود المملكة والمواطن السعودي، وأمن وسلامة المواطن السعودي”.

وأضاف أن الرد سيكون “بشكل قاسٍ، منذ هذه اللحظة، على اعتداءات الحوثيين”. وأضاف عسيري في مؤتمر صحافي، أن اعتداء الحوثيين على جازان ونجران استهدف مواقع مدنية بشكل مباشر، قائلاً إن السعودية ستتخذ الإجراءات الكفيلة بردع اعتداءات ميليشيات الحوثيين.

وأوضح عسيري أن “أمن السعودية خط أحمر تم تجاوزه، والحوثيون سيدفعون الثمن” باستهداف كل من شارك بالتخطيط أو التنفيذ في قصف المواقع السعودية. وبشأن طائرة الأباتشي، أوضح عسيري أن المروحية هبطت اضطرارياً بسبب عطل فني. ودعا عسيري المواطنين اليمنيين إلى الابتعاد عن مواقع ومنازل قادة الميليشيات، موضحاً أن “الرد على استهداف المواطنين ومنازلهم حق مشروع”.

وأعلن المستشار في وزارة الدفاع أن “صعدة وضواحيها ومران منطقة استهداف منذ هذه اللحظة (مساء الخميس)، وأن مواقع الحوثيين في صعدة ستقصف 24 ساعة بلا توقف”.

شنت الطائرات الحربية التابعة للتحالف الذي تقوده السعودية غارات على مواقع في معقل الحوثيين بمحافظة صعدة، شمالي اليمن.

وأفادت وكالة الأنباء السعودية الرسمية بأن الغارات استهدفت “مركزين للتحكم والسيطرة” تابعين للحوثيين ببني معاذ، و”مصنعا للألغام” بصعدة القديمة، و”مجمع الاتصالات” في المثلث.

كما قصفت طائرات التحالف “مركزا للقيادة الحوثية” بمذاب الصفراء، ودمرت “مقرّ قيادة” بمديرية ساقين، بحسب الوكالة الرسمية.

وقال سكان في صعدة إن ضريح حسين الحوثي، أحد مؤسسي الحركة الحوثية، تضرر جراء القصف.

وجاءت الغارات بعد ساعات من تحذير الجيش السعودي من تصعيد شديد ردا على هجوم عبر الحدود قصف خلاله مسلحون مدينة نجران.

المصدر - وكالات
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة القدس الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.