اخبار اليمن اليوم اعلان مدينة صعدة منطقة عسكرية اعتبارا من السابعة مساء

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 8 مايو 2015 - 6:50 مساءً
اخبار اليمن اليوم اعلان مدينة صعدة منطقة عسكرية اعتبارا من السابعة مساء

اخبار اليمن اليوم ” القدس الاخبارية ” أعلنت قيادة التحالف العربي، الذي يستهدف الحوثيين في اليمن، مدينة صعدة شمالي البلاد منطقة عسكرية اعتبارا من السابعة مساء بالتوقيت المحلي من يوم الجمعة.

اخبار اليمن اليوم

وكانت طائرات التحالف ألقت منشورات تطالب المدنيين من سكان صعدة القديمة بالمغادرة، وتبع ذلك موجة نزوح كبيرة من المدينة التي تعد مقعل المتمردين الحوثيين.

وأعلنت قيادة التحالف أن الطرق الرئيسية بصعدة ستتاح لمغادرة المدنيين حتى غروب شمس يوم الجمعة

وشنت طائرات التحالف قصفا على مجمع حكومي يستخدمه الحوثيون بمنطقة الملاحيط في صعدة.

ويأتي هذ التطور بعدما دمر طيران التحالف الذي تقوده السعودية مواقع استراتيجية للحوثيين في محافظة صعدة، من بينها مركز للتحكم والسيطرة في منطقة بني معاذ ومصنع للألغام في مدينة صعدة القديمة، إضافة إلى مقر لقيادة الحوثيين بمنطقة ضحيان شمال صعدة.

ونقل مراسلنا في الرياض أن مقاتلات التحالف العربي شنت، ليل الخميس الجمعة، غارات مكثفة على معاقل الحوثيين بمحافظة صعدة شمال اليمن، ودمرت مصنعاً للألغام ومركز القيادة الحوثية بمذاب الصفراء في صعدة، وذلك بعد وقت وجيز على تهديد سعودي برد قاس على قصف استهدف الأراضي السعودية.

في هذه الأثناء، تمكنت المقاومة الشعبية في مدينة عدن من تطهير دوار السفينة وشارع عدن-تعز بعد ساعات من اقتحامه من قبل الحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح.

وأسفرت المواجهات بين الطرفين عن سقوط 18 قتيلا بينهم 13 حوثيا  في صفوف قوات الحوثي وصالح.

كما قتل 11 حوثيا في غارات للتحالف العربي مساء الخميس في مدينة عدن.

تعرض بث قناة المسيرة الفضائية التابعة لجماعة الحوثي المسلحة، عصر اليوم الجمعة، للتشويش والتوقف بشكل متقطع.
 
وظهرت شاشة سوداء خالية في شاشة القناة، وعاودت العمل بعدها بدقائق قبل ان تتعرض للتوقف لبعض الوقت.
وفي خبر “عاجل” ظهر على شاشة البث المباشر ، قالت قناة المسيرة أن بثها يتعرض للتشويش من مصدر مجهول.

يذكر ان قناة المسيرة تبث من داخل المربع الأمني للسفارة الإيرانية جنوب العاصمة اللبنانية.

نزوح بسبب المعارك في عدن
أفادت مصادرنا في اليمن أن مليشيات الحوثي قصفت بالدبابات منطقتي دار سعد والمنصورة، وأجزاء من الشيخ عثمان، في مدينة عدن، وسط موجة نزوح كبيرة للسكان من هذه الأحياء.

قوات التحالف العربي بقيادة السعودية تقصف مراكز قيادة الحوثيين في صعدة

نفذت طائرات التحالف غارات جوية على مركزين للتحكم والسيطرة تابعة للمليشيات الحوثية ببني معاذ ، ودمرت مصنعًا للألغام بصعدة القديمة ، بالإضافة إلى قصف لمجمع الاتصالات في المثلث بصعدة.

كما قصفت طائرات التحالف مركزًا للقيادة الحوثية بمذاب الصفراء شمال صعدة، ودمرت مقرّ قيادة للمليشيا الحوثية بمديرية ساقين بصعدة.
وذلك بعد وقت وجيز على تهديد سعودي برد قاس على قصف استهدف الأراضي السعودية.

وقصفت مقاتلات التحالف مركزين للتحكم والسيطرة ببني معاذ. في وقت دارت فيه معارك عنيفة بالدبابات بين الحوثيين والمقاومة الشعبية في دوار السفينة بمدينة عدن.
كما دك طيران التحالف بقيادة السعودية، مواقع للحوثيين في مديرية شدا الحدودية بمحافظة صعدة، التي تعد معقل الجماعة بقيادة عبدالملك الحوثي.
وبالتزامن مع الغارات المكثفة، تعرضت عدة مناطق في رازح وشدا والضاهر بصعدة لقصف مدفعي، وصف بالعنيف، من مدفعية القوات السعودية المرابضة على الحدود مع اليمن.
وفي محيط عدن بجنوب البلاد، أسفرت غارات التحالف العربي عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الميليشيات الحوثية، التي تحاول منذ أسابيع اقتحام المدينة وسط مقاومة اللجان الشعبية.
وكان مستشار وزير الدفاع السعودي، العميد ركن أحمد عسيري، قد توعد ميليشيات الحوثي برد قاس، في مؤتمر صحفي أعقب اجتماع لكبار قادة القوات المسلحة برئاسة ولي ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان.

المصدر - سكاي نيوز
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة القدس الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.