اخبار اليمن اليوم التحالف العربي يركز ضرباته على اهداف استراتيجية في صعدة

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 9 مايو 2015 - 9:59 صباحًا
اخبار اليمن اليوم التحالف العربي يركز ضرباته على اهداف استراتيجية في صعدة

اخبار اليمن اليوم “القدس الاخبارية”, ركزت مقاتلات التحالف العربي ضرباتها الجوية على أهداف استراتيجية للمتمردين الحوثيين في محافظة صعدة بعد المهلة المحددة لخروج المدنيين، في وقت ارتفعت وتيرة المعارك بين المقاومة الشعبية والحوثيين في مدينة عدن جنوبي البلاد.

اخبار اليمن اليوم

وأفاد مراسلنا أن غارات التحالف استهدفت مراكز قيادة لزعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي، ودمرت مقر الناطق الرسمي لقيادة ميليشيا الحوثي محمد عبدالسلام بمديرية سحار.

كما دمرت المقاتلات مقرات للقيادات الحوثية في منطقة بني معاذ بصعدة،  كانت تحتوي على أسلحة وذخائر.

وكان مستشار وزير الدفاع السعودي أحمد عسيري قد دعا سكان منطقتي صعدة ومران لمغادرة الأماكن التي يتحصن فيها الحوثيون، وألقت طائرات التحالف منشورات تطالب المدنيين بمغادرة صعدة التي أعلنت منطقة عسكرية.

وفي عدن اندلعت اشتباكات عنيفة بين لجان المقاومة الشعبية والمسلحين الحوثيين في شمال المدينة ما أدى إلى مقتل وجرح العشرات من الطرفين.

وقصفت اللجان الشعبية مواقع لمليشيات الحوثي وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح وتمكنت من السيطرة على دوار السفينة والشارع الواصل بين عدن وتعز بعد ساعات من اقتحامه من قبل الحوثيين وقوات صالح ما أدى إلى مقتل العشرات من جماعة الحوثي.

قرقاش: الخليج مارس ضبط النفس باليمن
قال وزير الدولة للشؤون الخارجية بالإمارات أنور قرقاش، لبرنامج بصراحة، إن دول الخليج مارست ضبط النفس في اليمن، لكن الحوثيين انقلبوا على العملية السياسية بمساعدة الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح.

قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، إن الحوثيين جزء من العملية السياسية في اليمن، لكن وفقا لحجمهم الطبيعي وليس اعتمادا على السلاح، مشددا على رفض وجود مليشيات جنوب الجزيرة العربية على غرار حزب الله.

وأضاف في حلقة جديدة من برنامج “بصراحة” الذي سيذاع مساء الأحد القادم “يمكن الوصول إلى حل سياسي في اليمن بدون إيران”، مشيرا إلى انتظار 22 سفينة إماراتية محملة بالإغاثة الدخول إلى الموانئ اليمنية.

وتابع “في يناير الماضي ظهرت أدلة على وجود منصات صواريخ لدى الحوثيين موجهة نحو السعودية”.

العلاقة الطردية

ووصف قرقاش دعوة الرئيس الأميركي، باراك أوباما، لقادة الخليج للاجتماع في كامب ديفيد بـ”الإيجابية”، لكنه قال إن الحكم النهائي سيكون على النتائج.

وأضاف “إذا كانت نتائج اجتماع كامب ديفيد مجرد تصريح عام عن أمن المنطقة وحديث عن منظومات الدفاع فهي ستكون نتائج متواضعة”.

ويرى قرقاش أن العلاقة بين دول الخليج وواشنطن علاقة طردية، فإذا كان الخليج يحتاج إلى واشنطن، فإن واشنطن أيضا بحاجة إلى الخليج، على حد قوله.

وأكد أن دول الخليج ستطالب في اجتماع كامب ديفيد بالتزام سياسي أميركي بأن نتائج هذا الاتفاق تضمن سياسة إيرانية أقل تمددا تحترم جيرانها العرب، قائلا إن الإشكالية الرئيسية في العلاقات بين إيران والعالم العربي هي الرغبة الإيرانية في التمدد.

المصدر - سكاي نيوز
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة القدس الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.