اخبار السعودية اليوم الاحد : الداخلية تحبط عملية تفجير كانت تستهدف ملعب الجوهرة

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 30 أكتوبر 2016 - 4:21 مساءً
اخبار السعودية اليوم الاحد : الداخلية تحبط عملية تفجير كانت تستهدف ملعب الجوهرة

اخبار السعودية اليوم الاحد : الداخلية تحبط عملية تفجير كانت تستهدف ملعب الجوهرة

اخبار السعودية اليوم الاحد , اكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية السعودية اليوم الاحد عن احباط عملية تفجير كبيرة كانت تستهدف ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية “الجوهرة المشعة” بجدة وذلك اثناء مباراة منتخب السعودية والامارات .

واكدت المتحدث باسم الداخلية ان المشتبه بهم كانوا يعتزمون تفجير استاد الجوهرة المشعة من خلال سيارة مفخخة بوضعها في المواقف التابعة للملعب وذلك خلال مباراة السعودية والامارات في العاشر من شهر محرم الجاري .

وقال المتحدث ان الجهات الامنية تعاملت مع التهديد باقصى درجات حيث فرضت تعزيزات وتدابير اخرى على الموقع  بكامل محيطه للتعامل الحاسم مع أي حالة اشتباه يتم رصدها، ‏وضاعفت جهودها الميدانية بحثاً وتقصياً عن الأطراف المشتبه بعلاقتهم بالتهديد.

وأضاف أن تلك الجهود أسفرت عن تحديد هويات المشتبه بهم وإلقاء القبض عليهم في التاسع من شهر محرم وهم كل من: ساليمان أراب دين، فارمان الله نقشبند خان – باكستانيي الجنسية، حسان عبدالكريم حاج محمد – سوري الجنسية، عبدالعظيم الطاهر عبدالله إبراهيم – سوداني الجنسية.

وقد أقروا تحقيقياً في أقوالهم بعلاقتهم المباشرة بهذه الخلية ونشاطهم فيها وتواصلهم مع عناصر التنظيم في سوريا، ورصدهم لعدد من رجال الأمن يعملون بجهات أمنية مختلفة في مناطق (الرياض -تبوك -الشرقية) .

بالاضافة الى تمرير معلوماتهم ‏إلى التنظيم في الخارج استعدادا لاستهدافهم لاحقاً وفق ما يصدر لهم من توجيهات من التنظيم الضال. كما تم إيقاف ستة أشخاص آخرين (سعوديي الجنسية) لتوفر ما يفيد بعلاقتهم بالمذكورين ويجري التحقيق معهم في علاقتهم بالخلية ونشاطاتها.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة القدس الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.