اخبار السعودية اليوم شاهد كيف تم اجلاء الرعايا من اليمن

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 9 مايو 2015 - 10:58 صباحًا
اخبار السعودية اليوم شاهد كيف تم اجلاء الرعايا من اليمن

اخبار السعودية اليوم “القدس الاخبارية” , عرض فيلم وثائقي لقطات تُبث للمرة الأولى تُظهر بعضاً من تفاصيل عملية إجلاء الرعايا السعوديين والأجانب من اليمن، عقب بدء العملية العسكرية “عاصفة الحزم”، سواء عن طريق الجو أو بحرياً.

اخبار السعودية اليوم

وأبرز المقطع وفقا لقناة “العربية” كيف سبق الحرب تخطيطٌ لكل شاردة وواردة، ومن ذلك إجلاء الموظفين السعوديين المتبقين في اليمن والموظفين الدوليين الذين كانوا عرضة للخطر بعد بدء الحرب بقليل.

وقال المستشار في مكتب وزير الدفاع السعودي العقيد سامي العقيل حول عملية إجلاء الرعايا من اليمن إن خروج الموظفين ووسائل الإعلام بشكل متخف بعيدا عن أعين الجماعات المسلحة كان أشبه بما يُرى في الأفلام بالنسبة للمدنيين غير المتعودين على مثل هذا النوع من العمليات وإن خروجهم بقوارب من عدن حتى وصولهم للسفن مثّل لهم تجربة جديدة.

أظهرت مقاطع فيديو، العمليات التي نفذتها قوات التحالف أمس، لاستهداف المواقع التي أطلقت منها المليشيات الحوثية قذائف على القرى الحدودية التابعة لمنطقتي نجران وجازان جنوب المملكة.

وأظهرت المقاطع التي نشرتها صحيفة “سبق”، دقة الضربات الجوية التي وجههتا قوات التحالف إلى مواقع وأهداف متحركة تابعة للحوثيين داخل الحدود اليمنية، وتدميرها تماماً.

وكان المتحدث باسم قوات التحالف العميد ركن أحمد عسيري قال خلال مؤتمر صحفي عقده مساء أمس الجمعة بقاعدة الرياض الجوية، إن قوات التحالف استهدفت المواقع التي انطلقت منها هجمات الحوثيين ضد المدن والمواطنين السعوديين، مضيفاً بأن هذه الهجمات جاءت دفاعاً عن المواطنين السعوديين، واستجابة لما يحدث على الأرض من تغيرات.

تناقل مرتادو مواقع التواصل الاجتماعي صورة للشهيد الجندي ماجد الغامدي الذي استشهد مساء أمس (الجمعة) بعد إطلاق نار على دوريته من سيارة مجهولة جنوب الرياض.

وكان الناطق الإعلامي لشرطة منطقة الرياض قد صرح بأنه عند الساعة السابعة والنصف بعد مغرب الجمعة وأثناء قيام إحدى دوريات أمن المنشآت جنوب مدينة الرياض بمهامها تعرضت لإطلاق نار من سيارة مجهولة ما نتج عنه استشهاد قائدها الجندي ماجد عائض الغامدي.

وابتهل المعلقون على الصورة إلى الله أن يتغمد الفقيد برحمته وبواسع مغفرته، مطالبين بسرعة التوصل إلى الجناة والقصاص منهم، ليكونوا عبرة لغيرهم.

77096100-9ac6-4322-bf2e-1da7b91ef44a

المصدر - اخبار 24
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة القدس الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.