اخبار اليمن اليوم انقطاع الاتصالات والانترنت عن محافظة صعدة كاملا

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 9 مايو 2015 - 11:07 صباحًا
اخبار اليمن اليوم انقطاع الاتصالات والانترنت عن محافظة صعدة كاملا

اخبار اليمن اليوم “القدس الاخبارية” , انقطعت خدمات الاتصالات والإنترنت، مساء أمس الجمعة، وبشكل كامل عن جميع مناطق ومديريات محافظة صعدة، شمال البلاد.

اخبار اليمن اليوم

وأكد مواطنون ل«يمن برس» أنهم فقدوا الإتصال بأهلهم وذويهم في المحافظة، نتيجة النقطاع الاتصالات بشكل كامل.

وأوضح المواطنون أنهم لا يعرفون شيء عن مصير أهاليهم حتى هذه اللحظة، وذلك بعد إعلان قوات التحالف محافظة صعدة بكاملها منطقة عسكرية واشتداد القصف على مناطق مختلفة بالمحافظة منذ مساء أمس.

هذا واتهمت قناة “المسيرة” التابعة لجماعة الحوثي قوات التحالف العربي بتدمير شبكة الاتصالات بالمحافظة بشكل كامل.

مصادر عزل صالح خلال «48» ساعة المقبلة وإعلان قيادة جديدة لحزب المؤتمر
كـشفت تقارير صحفية نقلا عن مصادر داخل حزب المؤتمر الشعبي العام في اليمن إن قادة بارزين في الحزب سيعقدون في غضون الـ48 ساعة القادمة مؤتمرا في القاهرة، وسيضم المؤتمر قادة من حزب الرئيس السابق علي عبدالله صالح لبحث استراتيجية مستقبلية للحزب.
وأكدت المصادر، أن قادة في الحزب يسعون إلى استعادة دورهم الحقيقي من خلال إعلان عزل علي عبدالله صالح رئيس الحزب، بعد تورطه في دعم الحوثيين في انقلابهم على الرئيس هادي واستهدافهم المدن اليمنية وأراضي المملكة العربية السعودية.
وتشير تلك المصادر إلى أن صالح استبق هذه الخطوة وأرسل أهم القادة الحلفاء له للترويج في أوساط قيادة التحالف العربي بأن صالح في إمكانه لعب دور مستقبلي في مرحلة ما بعد سقوط ميليشيات الحوثي.
وحسب تلك المصادر فإن دول الخليج لم تعد ترى في تحركات بعض قادة المؤتمر لإعادة صالح إلى المشهد السياسي إلا محاولة لإنقاذ تحالف صالح والحوثي العسكرية، وهو ما يضع الحزب برمته في حالة خصومة مع دول الجوار- بحسب ما تقلته العربية.
وأكدت مصادر المؤتمر أن الحزب أصبح على المحك، وأن مستقبله مرهون بخطوة إقالة صالح من قيادته وإعلان قيادة جديدة.
شيخ قبلي: مقتل 470 حوثيا و50 من القبائل في صرواح مأرب
قال أحد كبار مشايخ قبيلة جهم في محافظة مارب إن 470 حوثيًا قتلوا في المعارك الدائرة في محيط مديرية صرواح في مأرب.

ونقلت صحيفة «الشرق الأوسط» اللندنية، عن الشيخ عبد الله بن طعيمان قوله:  أن ضحايا المعارك من القبائل وصلوا إلى 50 قتيلا، بينما نزحت أكثر من ألف أسرة نحو سد مأرب هربا من قصف الحوثي لمنازلهم وقطعه لخدمات المياه والكهرباء.

وأوضح في تصريحات لذات الصحيفة  أن مسلحي ميليشيا الحوثي إلى جانب الموالين للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، يحاولون الانتقام من سكان المدن اليمنية التي تقاوم تمددهم، وترفض انقلابهم على الحكومة الشرعية في البلاد، وتقف دون تنفيذ أجندة إيران التي تسعى ليكون اليمن محورا لبث القلاقل في الخليج، وأضاف أن الرئيس المخلوع اتفق مع طهران على سحب اليمن من حضنه العربي.

وأكد في حديث معها أن إقليم سبأ المكون من مناطق مأرب والجوف والبيضاء لن يركن للاحتلال الحوثي للعاصمة صنعاء، مبينا أن معسكرات التدريب تعمل في تخريج مقاتلين جدد ينضمون مباشرة لمقاومة الحوثيين، وطالب كل من يمتلك ضميرًا وطنيًا وحمية على أرضه من اليمنيين بدعم المقاتلين بالمال والسلاح وتوفير الملاذ الكريم والآمن للعائلات النازحة من جحيم صالح والميليشيات.

ولفت إلى أن ميليشيا الحوثي، هدموا البيوت والمعاهد التعليمية ومدارس تحفيظ القرآن الكريم، وشدد على أنهم اشترطوا على تجار مديرية صرواح دفع مبالغ مالية تشبه «الجزية» مقابل سير نشاطهم الاقتصادي وهو مصدر رزقهم الوحيد، موضحًا أن لا قبول لهم في المجتمع اليمني الذي يؤمن بتعدد المكونات بما يكفل الاحترام المتبادل دون ممارسة الإقصاء والطائفية التي ارتكبها الحوثيون وأعوانهم، مقدما الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز نظير مساندته للشرعية في اليمن، وتجنيب اليمنيين الخطر الحوثي البغيض، حسب وصفه، والذي يسير وفق ما تمليه طهران.

المصدر - وكالات - يمن برس
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة القدس الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.