اخبار اليمن اليوم عسيري : الحوثيين يمنعون المدنيين من اخلاء صعدة

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 9 مايو 2015 - 7:51 مساءً
اخبار اليمن اليوم عسيري : الحوثيين يمنعون المدنيين من اخلاء صعدة

اخبار اليمن اليوم “القدس الاخبارية” , قال المتحدث الرسمي بأسم قوات التحالف، الذي تقوده السعودية على ميليشيات الحوثي في اليمن، أن الطائرات الحربية استهدفت 17 قيادياً بجماعة الحوثي في غاراتها منذ مساء أمس الجمعة. 

اخبار اليمن اليوم

وقال العميد أحمد عسيري في المؤتمر الصحفي الإيجازي لعمليات “اعادة الأمل” أو “ثأر جازان” أن غارة جوية لقوات التحالف استهدفت 17 قيادياً بجماعة الحوثي من المسؤولين عن هجمات نجران وجازان.

وأضاف “عسيري” في بداية مؤتمره الصحفي أن ميليشيات جماعة الحوثي تمنع المدنيين في محافظة صعدة من الخروج من منزالهم وإخلاء المناطق السكنية حول مخازن الأسلحة ومقرات القيادة.

وكانت قوات التحالف قد وجهت انذارات واسقطت منشورات “تحذيرية” للمدنيين بإخلاء منازلهم في مدينة صعدة قبل الساعة السابعة من مساء الجمعة ، لبدء عملية “ثأر جازان” رداً على قيام ميليشيات الحوثي بإطلاق قذاءف على مدن سعودية حدودية.

وجدد “عسيري” دعوته للمواطنيين لمغادرة صعدة بشكل عام ومنطقة “مران” بشكل خاص كونهم اصبحتا هدفاً عسكرياً للقصف من قبل طيران التحالف.

– عسيري: لا يوجد لدى قيادة التحالف أي معلومات عن إخفاء أسلحة نووية باليمن
– العميد عسيري: القوات البرية تواصل عملها لمنع مليشيا الحوثي من تهديد الحدود السعودية
– عسيري: نفذنا عمليات في عدن ومأرب لدعم المقاومة الشعبية وحماية المدنيين اليمنيين
– المتحدث باسم قيادة التحالف يجدد دعوته للمدنيين في صعدة إلى مغادرة المدينة الليلة
– عسيري: استهداف 17 قيادياً بجماعة الحوثي من المسؤولين عن هجمات نجران وجازان
– العميد عسيري: طيران التحالف نفذ 130 طلعة جوية استهدفت أكثر من 100 هدف في صعدة
– المتحدث باسم قيادة التحالف: مليشيات الحوثي تمنع اليمنيين من إخلاء مدينة صعدة
………………
شددت وزيرة الاعلام اليمنية الدكتورة نادية السقاف، على ضرورة تقديم المعونات الإغاثية لليمنيين من داخل اليمن، من خلال التجار والموزعين وهو ما سيسرع من وصول المعونات، وقالت: إنه من خلال رئاستي للجنة العليا للاغاثة، أؤكد أن المعونات لا تفي بالاحتياجات ولا تصل بشكل سريع، ومن الافضل استغلال المخزون الغذائي في اليمن لتقديمه للمتضررين من خلال التجار والموزعين اليمنيين، وهو أمر غفلت عنه المنظمات الاغاثية، التي يتأخر وصول مساعداتها كثيرا بسبب ممارسات الحوثيين.

وأفادت أن المعطيات في معظم المدن اليمنية لا سيما عدن تشير الى حدوث كارثة انسانية، بسبب صعوبة ايصال المساعدات الانسانية للمتضررين، خاصة ان معظم الموانئ معطلة او تحت سيطرة الحوثيين. وأكدت السقاف أن تجرؤ الحوثيين على قصف مناطق في نجران، بمثابة الانتحار، متهمة الرئيس المخلوع علي صالح بدفعهم إلى ذلك. وهو ما فطنت اليه قيادة التحالف العربي واليمنيون الذين نزحوا بالالاف من صعدة وعمران نحو العاصمة صنعاء، التي تكتظ بمخيمات النازحين.

وأشارت، خلال حديثها لصحيفة «عكاظ» السعودية، إلى لقاء قيادات في حزب المؤتمر الشعبي بالقاهرة، لبحث مستقبل الحزب في العملية السياسية بعيدا عن رئاسة المخلوع.

وتوقعت ان يصدر المجتمعون بيانا يؤكدون فيه مشاركتهم في الحوار الذي تستضيفه الرياض، كحزب مؤتمر شعبي عام يرفض رئاسة المخلوع ودعمه لميليشيات جماعة الحوثي، ويؤكد على الشرعية الوطنية ممثلة في الرئيس منصور هادي.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة القدس الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.