خادم الحرمين الشريفين يصل الاردن للمشاركة في القمة العربية

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 27 مارس 2017 - 10:21 مساءً
خادم الحرمين الشريفين يصل الاردن للمشاركة في القمة العربية

خادم الحرمين الشريفين يصل الاردن للمشاركة في القمة العربية

استقبلت الادن الملك سلمان بن عبدالعزيز خادم الحرمين الشريفين بسرب من الطائرات والجماهير الحاشدة بعد وصوله الى عمان للمشاركة في القمة العربية خلال دورتها 28 .

وترأس الملك سلمان وفد المملكة العربية السعودية , حيث استقبله عاهل الاردن الملك عبدالله الثاني ثم قدم طفل وطفلة باقتي ورد بهذه المناسبة. كما كان في استقباله كل من: الأمير فيصل بن الحسين، والأمير علي بن الحسين، والأمير حمزة بن الحسين، والأمير هاشم بن الحسين، والأمير راشد بن الحسين، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن الأمير خالد بن فيصل بن تركي.

وبعد استراحة قصيرة في صالة التشريفات توجه خادم الحرمين الشريفين، يرافقه الملك عبدالله الثاني، في موكب رسمي إلى المقر المعد لإقامته وعقدا جلسة محادثات، وسط ترحيب من أبناء الشعب الأردني الذين اصطفوا على جنبات الطريق لتحيته.

ووصف وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي زيارة خادم الحرمين الشريفين بـ «المهمة»، مؤكداً أن العلاقات السعودية- الأردنية «قوية وتاريخية واستراتيجية، مبنية على فهم مشترك في كيفية التعامل مع قضايا المنطقة». وأعرب عن أمله في أن «تساهم زيارته في تمتين العلاقات وفتح آفاق جديدة للتعاون الاقتصادي والاستثماري»، مشيراً إلى أن «العاهل الأردني يتطلع إلى لقائه واستعراض العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك».

وأوضح أن من أبرز القضايا التي سيناقشها القادة العرب في الدورة ستكون في مقدمها القضية الفلسطينية، باعتبارها القضية المركزية للأمة العربية، مؤكداً أهمية إعادة إطلاق مفاوضات جادة وفاعلة تؤدي إلى حل الدولتين، وأيضاً موضوع القدس، نظراً إلى أهميتها بالنسبة إلى المسلمين والعرب.

وأضاف أن القمة ستبحث أيضاً الأزمة السورية، وقضايا الإرهاب، وتطورات الأوضاع في عدد من الدول العربية، بما فيها العراق واليمن وليبيا والسودان.

المصدر - الحياة
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة القدس الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.