غارات امريكية على مواقع الجيش السوري في محافظة حمص

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 7 أبريل 2017 - 11:57 صباحًا
غارات امريكية على مواقع الجيش السوري في محافظة حمص

غارات امريكية على مواقع الجيش السوري في محافظة حمص

شنت الطائرات الحربية الامريكية فجر اليوم الجمعة عشرات الغارات على مواقع الجيش السوري في محافظة حمص باكثر من 59 صاروخ توماهوك .

ونقلت الانباء السورية أن الغارات الامريكية استهدفت قاعدة الشعيرات العسكرية قرب مدينة حمص , والتي شن منها النظام السوري غارات بالاسلحة الكيماوية على مدينة خان شيخون قرب إدلب .

وجاءت الغارات الامريكية بأمر من الرئيس الامريكي دونالد ترامب , وذلك بعد اتهام واشنطن للنظام السوري بتنفيذه هجوم كيماوي على بلدة خان شيخون قرب ادلب , وأسفرت الضربة على مطار الشعيرات العسكري في وسط سوريا عن سقوط قتلى وجرحى فضلا عن أضرار مادية، وفق ما أعلن محافظ حمص طلال البرازي.

من جانبه , أكد المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبدالرحمن أن مطار قاعدة الشعيرات دمر بشكل شبه كامل بما فيه من طائرات وقواعد الدفاع الجوي .

وأشار المرصد أن مدرج المطار وحظائر الطائرات ومخزن الوقود ومبنى الدفاع الجوي جميعها دمرت بشكل كامل”. كما أسفرت الضربة الأمريكية، وفق قوله، عن “مقتل أربعة عسكريين بينهم ضابط برتبة عميد”. وهي الضربة العسكرية الأمريكية الأولى ضد النظام السوري.

واستخدمت الطائرات الامريكية في الهجوم 59 صاروخا موجها من طراز توماهوك استهدفت مطار الشعيرات العسكري “المرتبط ببرنامج” الأسلحة الكيميائية السوري و”المتصل مباشرة” بالأحداث “الرهيبة” التي حصلت صباح الثلاثاء في خان شيخون في محافظة إدلب. وأتت الضربة العسكرية الأمريكية بعيد فشل مجلس الأمن الدولي في الاتفاق على قرار يدين الهجوم الذي أودى بحياة 86 شخصا على الأقل بينهم 300 طفلا.

Summary
غارات امريكية على مواقع الجيش السوري في محافظة حمص
Article Name
غارات امريكية على مواقع الجيش السوري في محافظة حمص
Description
شنت الطائرات الحربية الامريكية فجر اليوم الجمعة عشرات الغارات على مواقع الجيش السوري في محافظة حمص باكثر من 59 صاروخ توماهوك
Author
Publisher Name
القدس الإخبارية
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة القدس الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.