اخبار اليمن اليوم التحالف العربي يشن غارات جوية على مطار صنعاء ومواقع الحوثيين

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 9 مايو 2015 - 8:02 مساءً
اخبار اليمن اليوم التحالف العربي يشن غارات جوية على مطار صنعاء ومواقع الحوثيين

اخبار اليمن اليوم “القدس الاخبارية” , شنت مقاتلات التحالف العسكري بقيادة السعودية، السبت، غارات جوية استهدفت مطار العاصمة صنعاء وعشرات الغارات على معاقل الحوثيين في صعدة شمالي البلاد بعد ساعات على إعلان الرياض عن هدنة إنسانية تبدأ الثلاثاء.

اخبار اليمن اليوم السبتاخبار اليمن اليوم السبت

وفرت مئات العائلات من محافظة صعدة قبل انتهاء المهلة التي حددتها قيادة التحالف لهم للمغادرة مساء الجمعة، وما لبثت بعد ذلك أن بدأت المقاتلات الحربية بشن غارات ضد قواعد الحوثيين ومنازل قيادييهم، وفق شهود عيان.

وذكرت مصادرنا أن 24 جنديا مواليا للرئيس اليمني السابق والحوثيين قتلوا في معارك عنيفة مع المقاومة الشعبية خلال الساعات الـ24 الماضية في مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين.

وبعد ستة أسابيع من الغارات الجوية، قررت قوات التحالف التركيز على صعدة، معقل الحوثيين على الحدود مع السعودية.

وحذرت الرياض الحوثيين من أنهم تخطوا “الخطوط الحمراء” بعد قصف طال مناطق حدودية سكنية في المملكة بداية الأسبوع الحالي.

واستهدفت طائرات التحالف والمدفعية السعودية منزل قائد الحوثيين عبد الملك الحوثي في مدينة مران، وفق شهود.

وقالت وسائل إعلام تابعة للحوثيين إن مران وباقم القريبة استهدفتا بأكثر من 160 صاروخا، وأشارت إلى أن التحالف شن أكثر من 27 غارة جوية في المحافظة.

إلى ذلك شنت طائرات التحالف السبت غارات على مطار صنعاء الدولي الخاضع لسيطرة الحوثيين، وذلك غداة إعلان هيئة الملاحة الجوية عزمها إعادة فتح المطار مؤقتا من أجل تلقي المساعدات الإنسانية، بعد تعرضه لأضرار بسبب غارات سابقة.

ويفرض التحالف العسكري حصارا بحريا وجويا على اليمن لمنع وصول المساعدات إلى الحوثيين وحلفائهم من القوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح.

ولم يرد الحوثيون على إعلان السعودية الجمعة هدنة إنسانية تبدأ الثلاثاء وتستمر خمسة أيام.

وفي عدن في جنوب البلاد، لم تنقطع المعارك الدائرة بين الحوثيين وحلفائهم من جهة والقوات الموالية للرئيس المعترف به دوليا عبد ربه منصور هادي من جهة ثانية.

وقالت مصادر عسكرية إن ثمانية متمردين وأربعة من مناصري هادي قتلوا خلال معارك عنيفة في شمال المدينة.

واستغل تنظيم القاعدة، المنتشر أصلا في اليمن، النزاع لتعزيز سيطرته على المكلا كبرى مدن محافظة حضرموت ومطارها وعدد من القواعد العسكرية.

على صعيد آخر، نقل مصدر قبلي أن غارة أميركية لطائرة من دون طيار قتلت ثلاثة من عناصر “القاعدة” في محافظة شبوة في شرق عدن.

طيران التحالف العربي قيصف مواقع تابعة للحوثيين في منطقة مران في محافظة صعدة بأكثر من عشرة صواريخ.

واصلت طائرات التحالف العربي السبت استهداف مقار القياديين المتمردين الحوثيين في صعدة، إضافة إلى استهدافها لمعسكرات وتجمعات الحوثيين في المحافظة الحدودية مع السعودية.

فقد ذكر مراسلونا أن طائرات التحالف دمرت في أحدث هجوم صاروخي مقار القياديين الحوثيين عبدالباسط هادي ويوسف الفيشي، وكذلك مقر عضو المكتب الثقافي لميليشيا الحوثي صالح الصماد أبو فضل.

وفي وقت سابق، دمرت الطائرات مقر الناطق الرسمي لقيادة ميليشيا الحوثي محمد عبدالسلام بمديرية سحار، ومقر أحمد ناصر المعران في بني معاذ بصعدة، ومقر حميد الصماد، كان يحتوي على أسلحة وذخائر.

كما دمرت مقر القيادي محمد حسن قبلي بمنطقة بني معاذ في محافظة صعدة شمالي اليمن.

وفي وقت سابق السبت أيضاً دمرت الطائرات مقار الزعيم الحوثي عبد الملك الحوثي الثلاثة التي كانت تحتوي على مراكز اتصالات ومستودعات أسلحة وذخيرة.

وكانت الطائرات استهدفت مقار قيادة تابعة لعبد الملك الحوثي في ضحيان وجبل التيس ومديرية مجز.

وفجر السبت، أعلنت قوات التحالف تدمير مقر القيادي الحوثي مهدي المشاط بمنطقة الطلح، ومقري القياديين الحوثيين دغسان وأبو سالم في صعدة.

إلى جانب تدمير هذه المقار، قصفت الطائرات بشكل مكثف معسكراً للحوثيين في منطقة النظير غربي صعدة وتجمعاً للحوثيين يشمل آليات عسكرية ودبابات بالبقع شرقي المدينة، وموقع سودة عيدان العسكري التابع للحوثيين عند المدخل الجنوبي لمدينة عمران في حين قصفت منطقة مران، معقل الحوثيين في صعدة، بأكثر من 10 صواريخ.

المصدر - سكاي نيوز
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة القدس الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.