اخبار السعودية اليوم الخميس حرس الحدود يؤكد عدم وجود اي عنصر من الحوثيين داخل السعودية

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 7 مايو 2015 - 9:52 صباحًا
اخبار السعودية اليوم الخميس حرس الحدود يؤكد عدم وجود اي عنصر من الحوثيين داخل السعودية

نقدم لكم موجز اخبار السعودية اليوم , حيث اكد العميد عسيري على ان الحدود امنة وكل الخيارات مفتوحة لردع الحوثيين , فيما اكد المتحدت للمديرية العامة لحرس الحدود عن عدم وجود عناصر من الحوثيين داخل الارضي السعودية , تابعوا موجز اخبار السعودية اليوم الخميس على القدس الاخبارية

اخبار السعودية اليوم الخميس

أكد المتحدث الرسمي للمديرية العامة لحرس الحدود، اللواء محمد الغامدي، أنه لا وجود لأي عنصر من ميليشات الحوثي داخل الأراضي السعودية، مشيراً إلى أنه لم يتم رصد أي محاولات تسلل من قبلهم.

وأوضح اللواء الغامدي أن رجال حرس الحدود المنتشرين على طول الحدود مع اليمن، مدعومين بالتدريب الجيد وبأجهزة تقنية حديثة، لكشف أي محاولات تسلل أو اقتراب من الحدود.

ولفت إلى أنه خلال الفترة الأخيرة تم رصد تجمعات لميليشات الحوثي في الجانب اليمني، وتم التعامل معهم بشكل مباشر، ودمرت قوات حرس الحدود الكثير من العربات الخاصة بهم وأجبرتهم على التراجع.

وأشار وفقاً لصحيفة الرياض إلى أن المتسللين الذين تم القبض عليهم خلال الفترة الأخيرة، كانوا غير مسلحين وأرادوا التسلل إلى داخل المملكة للبحث عن عمل.

وحول الوضع في الأماكن القريبة من الشريط الحدودي، أشار اللواء الغامدي إلى أن الحدود آمنة والسكان يمارسون حياتهم بشكل طبيعي دون خوف أو قلق، وأن رجال حرس الحدود مستعدين للتعامل مع أي طارئ يستهدف أمن الوطن.

العميد عسيري: حدودنا الجنوبية آمنة.. وجميع الخيارات مفتوحة لردع الحوثيين

أكد المتحدث الرسمي لقوات التحالف، العميد ركن أحمد عسيري، أن كل الخيارات مطروحة لردع الحوثيين، الذين قاموا بمناوشات وأطلقوا عدة قذائف تجاه منطقتي نجران وجازان على الحدود الجنوبية.

وشدد عسيري على أن قوات التحالف ستتخد جميع الإجراءات اللازمة لمنع تكرار مثل هذه الأعمال، مطمئناً أهالي منطقتي نجران وجازان بأن الحدود آمنة، ويجري العمل على زيادة تأمينها وأن قواتنا المسلحة قادرة على التعامل مع ما حدث، وفقاً لصحيفة “الوطن”.

وفي تعليقه على ما قامت به ميليشات الحوثي خلال اليومين الماضيين في عدن وعلى المناطق الحدودية، قال عسيري إن دافعهم من وراء ذلك هو إجهاض الجهود الإنسانية لزياداة معاناة الشعب اليمني، وإفشال أي هدنة إنسانية.

ودعا عسيري المجتمع الدولي للضغط على الحوثيين لتنفيذ القرار الصادر من مجلس الأمن بشأن اليمن، مشيراً إلى أن الحوثيين ليس لهم أي مشروع سياسي أو هدف محدد وإنما يريدون استمرار القتال من أجل القتال، وذلك حسبما نقلت عنه الصحيفة.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة القدس الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.