اخبار الطقس في السعودية اليوم

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 8 مايو 2015 - 8:17 صباحًا
اخبار الطقس في السعودية اليوم

اخبار الطقس – القدس الاخبارية , نقدم لكم حالة الطقس المتوقعة ورجات الحرارة في السعودية ومناطق مختلفة من المملكة ليوم الجمعة

اخبار الطقس اليوم في السعودية

توقّعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس اليوم ـ بمشيئة الله تعالى ـ تكون لحزام من السحب الرعدية الممطرة يمتد من مرتفعات جنوب غرب المملكة حتى المنطقة الشرقية مروراً بمنطقة الرياض يتوقع أن تهطل منها أمطار من رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبارعلى مرتفعات عسير وجازان ونجران.

كما توقعت الأرصاد تتكونا لتشكيلات من السحب المنخفضة والمتوسطة قد تهطل منها أمطار متفرقة على مناطق تبوك والجوف والحدود الشمالية.

وأورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون بمشيئة الله تعالى غربية الى شمالية غربية على الجزء الشمالي والاوسط بسرعة 15-35 كم/ساعة و جنوبية غربية الى غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 15-35 كم/ساعة ، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف ، وحالة البحر متوسط الموج ، بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 15 – 35 كم/ساعة ، وارتفاع الموج من متر إلى متر و نصف ، وحالة البحر متوسط الموج.

الطقس سيكون نهاراً غائماً جزئياً مع تساقط زخات رعدية من المطر و تكون درجات الحرارة العظمى (40°) وهي مشابهة ليوم أمس، في حين سيكون الطقس ليلاً غائماً مع هطول زخات رعدية من الأمطار و تكون درجات الحرارة الصغرى (27°) وهي أقل بـِ درجتين عن ليلة أمس

درجات حرارة مرتفعة:

وتبقى درجات الحرارة مرتفعة في مناطق واسعة من المملكة، كما تكون الأجواء شديدة الجفاف، مما يعمل على تخبر كميات كبيرة من الأمطار أثناء سقوطها.

ونتيجة لكثافة السحب الرعدية خاصة في جنوب غرب المملكة ومرتفعات الباحة وعسير وجنوب الطائف.

ويتوقع أن تنحسر حالة عدم الاستقرار الجوي يوم الأحد ويستمر تأثر المناطق الجنوبية الغربية من المملكة بالسحب الرعدية.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة القدس الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.