اخر اخبار الضمان الاجتماعي اليوم : الشؤون الاجتماعية تفتح باب تقديم الاعتراض من خلال مكاتب الضمان الاجتماعي

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 7 مارس 2016 - 7:49 صباحًا
اخر اخبار الضمان الاجتماعي اليوم : الشؤون الاجتماعية تفتح باب تقديم الاعتراض من خلال مكاتب الضمان الاجتماعي

اخبار الضمان الاجتماعي اليوم الاثنين

اخر اخبار الضمان الاجتماعي , “القدس الاخبارية” , اعلن المشرف العام على تقنية المعلومات بالوزارة المهندس ماجد العصيمي , عن فتح باب تقديم الاعتراض من خلال مكاتب الضمان الاجتماعي في جميع مناطق المملكة والبالغ عددها 117 مكتب , وذلك بعد استكمال الشروط وتحديث البيانات لدي الجهات المختصة .

واما بالنسبة للمقيمين خارج المملكة لاكثر من 3 شهور , وكانت اقامتهم بالخارج بسبب مرافقة مريض او دراسة , سوف يلزمهم احضار ما يثبت ذلك لاعادتهم للضمان الاجتماعي .

كما اكد المهندس ماجد العصيمي , ان وزارة الشؤون الاجتماعية تعمل من اجل ضمان وصول اموال الزكاة لمستحقيها مبينا ان كل الاموال المخصصة للضمان الاجتماعي هي اموال زكاة لا تحق لقوي مقتدر كما نص الشرع والنظام

وشكر العصيمي , العديد من الجهات كشركة علم لامن المعلومات وبرنامج يسر بوزارة الاتصالات وتقنية المعلومة ووزارة التجارة ووزارة العدل والخدمة المدنية والتأمينات الاجتماعية ومصلحة الزكاة والدخل ووزارة الصحة ومصلحة التقاعد ، لجهودهم المشكورة نحو تحقيق الهدف بكشف أي مخالفات لشروط أهلية واستحقاق الضمان الاجتماعي.

واعلنت الشؤون الاجتماعية انها انتهت من نتائج المرحلة الاولى من عملية تفعيل الربط التقني بين وزارة الشؤون الاجتماعية وعدد من الجهات وهو ما ادى الى كشف 107 الف حالة ضمان اجتماعي مخالفة وغير مستحقة لشروط الضمان الاجتماعي , حيث كشفت الوزارة عن امتلاك المخالفين لعقارات وملكيات واراض ووظائف وسجلات تجارية بالاضافة الى قروض صناعية واستثمارات .

كما اعلنت وزارة الشؤون الاجتماعية انها قامت مؤخرا بتطوير الخدمات الالكترونية المقدمة للمستفيدين والجهات الخيرية بالشراكة مع مركز المعلومات الوطني وشركة علم عبر ٣ مراحل حيث ستمكن مخرجات هذا النظام من تقديم الطلبات ومتابعتها آليا مدعومة بتطبيقات على الأجهزة الذكية وصولاً إلى خدمة مستفيدي الوزارة دون الحاجة لمراجعتها باذن الله

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة القدس الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.