ارتفاع قيمة الجنيه السوداني امام الجنيه المصري وانخفاضه امام الدولار

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 16 يناير 2017 - 4:51 مساءً
ارتفاع قيمة الجنيه السوداني امام الجنيه المصري وانخفاضه امام الدولار

ارتفاع قيمة الجنيه السوداني امام الجنيه المصري وانخفاضه امام الدولار

ارتفعت قيمة الجنيه السوداني مقابل الجنيه المصري , حيث أيصبح يعادل واحد جنيه سوداني يساوي واحد جنيه مصري وأربعة عشر قرشاً (1 جنيه سوداني يساوي 1.14 جنيه مصري).

وبذلك ولأول مرة في السنوات الأخيرة يحقق الجنيه السوداني تقدماً مقابل الجنيه المصري بسبب إنهيار الجنيه المصري المتسارع مقابل الدولار، وقبل نحو خمسة أشهر كان واحد جنيه سوداني يعادل 75 قرشاُ مصرياً، ويوم الخميس الماضي بحسب نشرة موقع النيلين كان واحد جنيه سوداني يعادل واحد جنيه مصري.

اسعار صرف الجنيه السوداني في السوق الحرة ، السوق السوداء ):

الدولار الأمريكي : 17.00جنيه

الريال السعودي : 4.47جنيه

اليورو : 18.000جنيه

الدرهم الإماراتي : 4.57جنيه

الريال القطري : 4.588 جنيه

الجنيه الإسترليني : 20.57جنيه

الجنيه المصري : 0.87جنيه

وتعاني دولتي وادي النيل من خلل وعجز في الميزان التجاري حيث واردات كل دولة أكثر من الصادرات مجتمعة مع عوائد نحويلات المغتربين والإستثمار المباشر مما يشكل ضغط متواصل على سعر صرف الجنيه في كل من السودان ومصر يؤدي لإنخفاض مستمر لقيمة جنيه كل من البلدين

وفي مستهل تعاملات الأسبوع سجل الدولار الأمريكي 17 جنيه سوداني يوم الأحد وسجل الدولار الأمريكي يوم الخميس الماضي 19.45 جنيه بحسب النشرة اليومية لأسعار العملات بموقع النيلين.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 1 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة القدس الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.