اخبار مصر اليوم النيابة تقرر حبس معاون مباحث ومخبرين بتهمة تعذيب فتى حتى الموت

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 8 مايو 2015 - 3:26 مساءً
اخبار مصر اليوم النيابة تقرر حبس معاون مباحث ومخبرين بتهمة تعذيب فتى حتى الموت

اخبار مصر اليوم ” القدس الاخبارية ” قرر المستشار علي حسن وكيل النائب العام بمدينة رشيد، تحت إشرف المستشار حازم الكحيلي رئيس النيابة الكلية، برئاسة المستشار عبدالعزيز عليوة المحامي العام لنيابات شمال دمنهور، حبس معاون مباحث مركز رشيد ومخبرين سريين بالمباحث، 4 أيام على ذمة تحقيقات النيابة، لاتهامهم بتعذيب وضرب أفضى للموت» بحق (السيد.ا – 32 سنة) المحبوس احتياطيا بقضية رقم (6237) لحيازته سلاح نارى بدون ترخيص.

اخبار مصر اليوم

وكان أهل السجين القتيل و24 من السجناء ممن شهدوا واقعة التعذيب، قد اتهموا النقيب «م.ع» معاون المباحث والمخبرين بالتعدي عليه بالضرب، مما تسبب فى إصابته بحالة إعياء، نقل على إثرها إلى المستشفى حيث لفظ أنفاسه الأخيرة متأثرًا بإصابته.

وفور علم أهل القتيل وأقاربه، وبعض أبناء المدينة، قاموا بمحاصرة مبنى مركز شرطة رشيد يوم السبت الماضي، احتجاجًا على قتل السجين، وطالبوا باحالة الضابط المتهم للتحقيق وحاولوا اقتحام المبنى، إلا أن قوات الأمن فرقتهم بإطلاق الغاز المسيل للدموع.

كما قام المواطنون المحتجون بتحطيم سيارة مدير النيابة وقسم الإستقبال بمستشفى رشيد العام، وتمكنت الشرطة من القبض على 8 منهم وأمرت النيابة بحبسهم.

أمر المستشار عبدالعزيز عليوة، المحامى العام لنيابات شمال دمنهور، بحبس النقيب م.ع، معاون مباحث مركز رشيد، ومخبرين سريين من قوة المباحث، 4 أيام على ذمة التحقيقات التى تجريها النيابة الكلية بشمال دمنهور ، وجهت لهم النيابة تهم التعذيب والضرب الذى أفضى إلى وفاة  السجين أ.أ.أ، 32 سنة، والمحبوس احتياطيا على ذمة القضية رقم 6237 /2015 لحيازته سلاحاً نارياً بدون ترخيص.

كان أهالي السجين المتوفى اتهموا معاون المباحث والمخبرين بالتعدى عليه بالضرب مما تسبب فى إصابته بحالة إعياء تم نقله على أثرها إلى مستشفى رشيد حيث لفظ أنفاسه متاثراً بإصابته.

وقام العشرات من أقارب المتوفى بمحاصرة ديوان مركز شرطة رشيد مساء السبت الماضى، معلنين احتجاجهم وطالبوا بإحالة الضابط المتهم للتحقيق وحاولوا اقتحام المبنى بعدما قاموا بتحطيم سيارة مدير النيابة وقسم الاستقبال بمستشفى رشيد العام، وتمكنت الشرطة من تفريقهم بإطلاق أعيرة الغاز المسيل للدموع، كما ألقت القبض على 8 من المحتجين وأمرت النيابة بحبسهم.

المصدر - الشروق - الوفد
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة القدس الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.