فوائد الجرجير – ما هي فوائد تناول الجرجير لصحة الجسم

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 31 ديسمبر 2016 - 1:19 صباحًا
فوائد الجرجير – ما هي فوائد تناول الجرجير لصحة الجسم

فوائد الجرجير – ما هي فوائد تناول الجرجير لصحة الجسم

فوائد الجرجير , يعتبر الجرجير من فئة النباتات الصليبية او الكرنبية وهو أحد أفراد عائلة الكرنب , ويمتلك الجرجير فوائد صحية هامة للجسم نظرا لاحتواءه على الكثير من الفيتامينات والمعادن و الخصائص المضادة للاكسدة .

فوائد الجرجير :

  • الجرجير لصحة الشعر  :

يستخدم الجرجير في علاج عدد من المشاكل المتعلقة بالشعر , مثل القشرة والقمل , ويمكن علاج هذه المشاكل عن طريق شرب عصير الجرجير للتخلص من قشرة الرأس وتساقط الشعر .

  • الجرجير لمكافحة فقر الدم :

إذا كنت تعاني من نقص الحديد، ضع عصير الجرجير في النظام الغذائي لأنه مفيد في تزويد الجسم بالكميات الموصي بها من الحديد , كما أنه غني بفيتامين ج ، الذي يساعد الجسم على امتصاص الحديد بشكل أفضل ‏ .

  • الجرجير يعمل كمضاد للالتهابات :

الجرجير يحتوي على كميات عالية من فيتامين C ، مما يساعد الجسم على مقاومة الالتهابات , ويمكن علاج ذلك عن طريق شرب عصير الجرجير للمساعدة في تخفيف الأعراض مثل الانفلونزا والبرد .

  • الجرجير غني بالمواد المضادة للأكسدة  :

الجرجير يحتوي على كمية كبيرة من المواد المضادة للتأكسد والتي تساعد الجسم على مقاومة الآثار الضارة من الجذور الحرة , لأنها تساعد في مكافحة آثار الشيخوخة .

  • الجرجير للتحكم في مستوى السكر في الدم :

لم يثبت هذا سريريا ولكن يمكن استخدام عصير الجرجير للمساعدة في الحفاظ على مستويات السكر في الدم ‏, وذلك بسبب احتواءه على نسبة عالية من الالياف القابلة للذوبان والتي لها القدرة على امتصاص الكربوهيدرات في الجسم .

  • الجرجير لتقوية العظام :

الجرجير يحتوي على كمية مناسبة من الكالسيوم، والفيتامينات A ، فيتامين C والمغنيسيوم . ، واضافته الى النظام الغذائي يمكن أن يحافظ على عظام صحية وقوية ‏.

  • الجرجير للتخلص من الم البرد والسعال :

الجرجير يحتوي على مركب جليكوسيدات الكبريت، والذي له تأثير فعال في علاج أعراض البرد والسعال ،و التهاب القصبات المزمن ‏.

  • الجرجير يساعد على الهضم :

شرب عصير الجرجير يساعد الجسم على تسهيل عملية الهضم , لانه يحتوي على الألياف وفيتامين C  حيث يعملان على تحفيز الافرازات في المعدة، وبالتالي سهولة عملية الهضم ‏ , كما يحتوي الجرجير على كمية من فيتامين سي اكثر من تلك الموجودة في فاكهة البرتقال .

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة القدس الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.