فوائد الفجل للجسم – ما هي استعمالات الفجل الاحمر

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 13 يناير 2017 - 11:18 صباحًا
فوائد الفجل للجسم – ما هي استعمالات الفجل الاحمر

فوائد الفجل للجسم – ما هي استعمالات الفجل الاحمر

فوائد الفجل , يعتبر نبات الفجل من عائلة الخضروات الجذرية وعادة يكون لونه أبيض أو بنفسجي أو أسود , ويستخدم الزيت المستخلص من بذور الفجل أيضا في عدد من المنتجات والتطبيقات الصحية المفيدة للجسم .

فوائد الفجل :

  • الفجل للوقاية من السرطان :

من المعروف ان الفجل يقوي مناعة الجسم ويساعد في الوقاية من السرطان , وذلك بسبب احتواءه على كمية عالية من المواد المضادة للأكسدة , هذه المواد المضادة للاكسدة تساعد في مكافحة الجذور الحرة، وتلف الخلايا , كما تساعد في منع تكوين وتراكم السموم في الجسم.

  • الفجل للتخلص من سموم الجسم :

يساعد الفجل في إزالة السموم , حيث يعمل كملين طبيعي و يزيل سموم الجسم بكفاءة من خلال القضاء على السموم الموجودة في القولون والكلى , كما أنه يساعد على الهضم أيضا عن طريق تحفيز إنتاج الخلايا الصفراء .

  • الفجل لصحة الجهاز التنفسي :

يساعد الفجل على التخلص من البلغم والمخاط في الجهاز التنفسي وبالتالي تسهيل عملية التنفس , كما يعمل على محاربة العدوى الفيروسية و الوقاية من الأمراض مثل الانفلونزا والتهاب الشعب الهوائية، والربو .

  • الفجل للتخلص من فطريات الجسم :

يحتوي الفجل على الانزيمات مثل الأميليز، استريز، ودياستاز والتي هي مفيدة في القضاء على الفطريات التي تسمى ‘المبيضات” .

عند إزالة هذه الفطريات، يصبح الجسم في مأمن من مجموعة من الأمراض، مثل مرض فيبروميالغيا .

  • الفجل لعلاج مشاكل الغدة الدرقية :

يحتوي الفجل على مركب الكبريت وraphanin ويلعب دور في علاج مشاكل الغدة الدرقية وتحقيق التوازن في هرمونات الغدة الدرقية. في نفس الوقت، لأنها تساعد في زيادة معدل الأيض بطريقة صحية.

  • الفجل للتخلص من الامساك :

يلعب الفجل دور هام في علاج البواسير و الإمساك وهو أحد الأسباب الكامنة وراء الخلل في الجهاز الهضمي.

عصير الفجل يساعد على علاج الإمساك. و إزالة السموم من الجسم , كما يساعد على تخفيف آلام الجهاز الهضمي .

  • الفجل للتخلص من اليرقان :

اليرقان هي جيدة للغاية للمعدة والكبد , حيث تعمل كمطهر قوي وتنقي الدم من خلال القضاء على السموم في الجسم , كما يلعب دور هام في ازالة البيليروبين من الجسم وهذا هو السبب الرئيسي لليرقان .

وجود فائض من البيليروبين يسبب أعراض اليرقان، والتي يمكن القضاء عليها عن طريق تناول الفجل الأحمر بشكل يومي , وبالتالي الحفاظ على خلايا الدم الحمراء في الجسم .

  • الفجل الاحمر يستخدم في تبريد الجسم :

الفجل الأحمر من الأطعمة التي تساعد على التبريد بشكل طبيعي , حيث يعتبر نكهة لاذعة و فعالة للغاية في خفض الحرارة الزائدة داخل الجسم.

في علم الطب الشرقي، ينصح باستخدام الفجل الأحمر في وجبات الطعام لحماية الجسم من تأثير الحرارة خلال المواسم الساخنة.

  • الفجل الاحمر غني بالمحتوى المائي :

يحتوي الفجل الأحمر على نسبة عالية من المياه ومعبأ مع كميات عالية من الزنك والفوسفور وفيتامين C , وهو جيد لتغذية انسجة الجسم , كما يحتوي على نسبة عالية من المياه للمساعدة على بقاء الجسم رطبا .

Summary
Article Name
فوائد الفجل للجسم - ما هي استعمالات الفجل الاحمر
Description
فوائد الفجل , يعتبر نبات الفجل من عائلة الخضروات الجذرية وعادة يكون لونه أبيض أو بنفسجي أو أسود , ويستخدم الزيت المستخلص من بذور الفجل
Author
Publisher Name
القدس الإخبارية
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة القدس الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.