ما هي فوائد فاكهة العنب للبشرة والجسم

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 11 سبتمبر 2017 - 10:29 مساءً
ما هي فوائد فاكهة العنب للبشرة والجسم

ما هي فوائد فاكهة العنب للبشرة والجسم

العنب يعتبر أحد الفواكه الصيفية المشهورة منذ القدم في منطقة الشرق الأوسط، ولطالما اشتهر باستخدامه في صناعة النبيذ لدى الرومان والاغريق والمصريين القدماء.و ايضا يمكن استخدامه في عمل مربى العنب او حتى تجفيفه و عمل الزبيب.

يعتبر العنب من الفواكه ذات القيمة الغذائية العالية والعلاجية المميزة . تظهر الأعناب على عناقيد يوجد فيها عادة ما بين ست ثمرات إلى ثلاثمائة ثمرة.

يوجد نوعان رئيسيان من العنب، وهما العنب الأوروبي أو عنب العالم القديم، وعنب أميركا الشمالية, و يوجد ألوان من العنب منه العنب الاخضر و العنب الاحمر والعنب الاسود و العنب البنفسجي و غيره .

يتميز العنب بأنواعه باحتوائه على نسبة جيدة من المواد السكرية سريعة الامتصاص وسهلة الهضم تعالج مشاكل الأمعاء و سوء الهضم و اضطرابات الجهاز الهضمي , حيث يتركز سكر الجلوكوز وسكر الفركتوز بشكل كبير كما يحتوي على الفيتامينات مثل فيتامين ج و فيتامين ب.

ويحتوي على أملاح معادن البوتاسيوم والكالسيوم والصوديوم , أيضا يحتوي العنب على مواد لها تأثير إيجابي في الحد من تصلب الشرايين و تقليل نسبة الكولسترول مما تقلل الإصابة بأمراض القلب . كذلك يقلل من الكولسترول السيء (LDL) في الدم . ويوجد في العنب بعض الأحماض التي لها دور في الوقاية من تراكم الجذور الحرة وبالتالي يعتبر العنب مضاداً جيداً للسرطان.

  • فوائد فاكهة العنب:

  1. تفتيح البشرة:

يمكن استخدام العنب لتفتيح البشرة و الوجه بدون التسبب بأي ضرر للبشرة, حيث يحتوي العنب على فيتامين A,B,C,D,E  و كلها مفيدة في تجديد خلايا البشرة و شدها و اعطاءها النضارة . لتطبيق ذلك عليك بوضع ثمار العنب المهروسة مع بضع ملاعق من الدقيق و مزجها جيدا ثم وضعها على الوجه لمدة 10 دقائق . ثم شطفه بالماء .

  1. محاربة الشيخوخة:

يمكن استخدام العنب و بذوره في محاربة الشيخوخة و التجاعيد لما تحتويه من البذور على مضادات الأكسدة القوية.

  1. حماية القلب:

يتم استخدام العنب في تقليل الاصابة بالنوبات القلبية و اضطراب نبضات القلب و غيرها من مشاكل القلب

  1. تحسين الدورة الدموية:

يستخدم العنب في تحسين و تنظيم الدورة الدموية و التخفيف من تورم الساقين و الحماية من مرض الدوالي ,أيضا يستخدم العنب فيا لتخلص من الاكتئاب حيث يعتبر مهدئ للاعصاب .

  1. الوقاية من التشنجات:

يمكن استخدام العنب في الوقاية و الحد من التشنجات العضلية و حتى العصبية بفضل احتواءه على المغنيسيوم و البوتاسيوم .

  1. علاج مشاكل الجهاز الهضمي:

يستخدم العنب في الوقاية من الامساك و معالجة سوء الهضم و سوء الامتصاص وذلك بسبب احتواءه على نسبة عالية من الألياف.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة القدس الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.