أفضل وصفات منزلية لتطويل وتكثيف الشعر

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 13 سبتمبر 2017 - 11:39 صباحًا
أفضل وصفات منزلية لتطويل وتكثيف الشعر

أفضل وصفات منزلية لتطويل وتكثيف الشعر

الشعر الطويل الكثيف هو عامل أساسي من عوامل الجمال عند المرأة , وتطمح غالبية النساء بالحصول على شعر طويل كثيف لكن ما يهدم سقف توقعاتهم و طموحهم هو الحصول على الشعر الطويل المقصف او المجعد او احتواءه على القشرة حيث تختفي النضارة و الجمال من هذا الشعر .

يحتاج الشعر الطويل لعناية يومية من المرأة للحفاظ عليه كما أن الهرمونات و الحالة النفسية السيئة و المناخ والتغذية و سوء تصفيف الشعر و الاستخدام الخاطئ لأدوات كي الشعر كلها عوامل تساعد في تقصف الشعر و منع نموه و تكثيفه .

في هذا المقال نقدم بعض الطرق المنزلية التي تساعد المرأة في الحصول على شعر طويل و كثيف بدون الحاجة الى استخدام المواد الكيميائية :

  • وصفة الثوم لتطويل الشعر:

تحتاج الى 8 فصوص ثوم و ربع ملعقة زبدة و 2 ملعقة من المايونيز و ما يعادلها من الزبادي .
نخلط جميع المقادير التي تم ذكرها ثم نضيفها الى الخلاط حتى نحصل على مزيج متجانس و نضعه على الشعر مدة نصف ساعة ثم يغسل الشعر جيدا , تكرر هذا الوصفة مرة كل اسبوع .

  • زيت الحشيش للشعر :

يتم استخدام هذا النوع من الزيوت على الشعر الجاف و العادي ما عدا الشعر الدهني . يتم عمل حمام زيت للشعر مرتين كل اسبوع و سيتم ملاحظة الفرق .

  • زيت الخروع لتكثيف الشعر :

زيت الخروع يعمل على تقوية الشعر و تطويله و يمكن عمل حمام زيت للشعر و من ثم ربط الشعر بفوطة دافئة لفترة ثم غسله .

  • خلطة الزيوت :

يمكنك عمل خليط مفيد جدا للشعر من زيت الحشيش و زيت الخروع وزيت النعنع و زيت الصبار و زيت الزيتون و زيت الثوم وزيت جوز الهند و زيت اللوز و غيرها من الزيوت . يتم خلط هذه الزيوت و عمل حمام دافئ للشعر لمدة 15 دقيقة مرة كل اسبوع . و سيتم ملاحظة الفرق .
لا تستخدم وصفات الزيوت للشعر الدهني او للبشرة الدهنية حتى لا يزيد افراز الغدد الدهنية للزيوت .

  • خلطة الخبيزة لتطويل الشعر:

يمكنك استخدام اوراق الخبيزة و الاستحمام بها فتساعد على تطويل الشعر .

-خلطة الجرجير لتكثيف الشعر:

يمكنك اما تناول الجرجير على المدى البعيد او استخدام عصير الجرجير و وضعه على الشعر ثم غسل الشعر في صباح اليوم التالي . و ستلاحظ الفرق بعد فترة وجيزة . الجرجير يعطي النعومة و القوة و اللمعان اضافة الى تطويل الشعر و تكثيف . .

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة القدس الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.