العلاجات الطبيعية الفورية للتخلص من الصداع

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 17 سبتمبر 2017 - 8:49 صباحًا
العلاجات الطبيعية الفورية للتخلص من الصداع

العلاجات الطبيعية الفورية للتخلص من الصداع

الظروف الحياتية و البيئية تجعل من الانسان شخص مرهق على الدوام يعاني من الصداع وتشمل أسباب الصداع الاجهاد و الارهاق و الحساسية والضغط العصبي و خلل الهرمونات و نقص السكر في الدم ةحتى الامساك يمكن أن يسبب الصداع.

لكن هل فكرت انه ربما يكون سبب الصداع هو نقص في الحصول على المغذيات او الفيتامينات او حتى حساسية الطعام, في هذا المقال نضع لكم اهم العلاجات الطبيعية الفورية للتخلص و الحد من الصداع :

  • المغنيسيوم:

تشير الدراسات إلى أن نقص المغنيسيوم في الجسم يؤدي الى الصداع . كما أن الاشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة مثل السكري و القلب معرضين لانخفاض مستويات المغنيسيوم في الدم .
لذلك يجب تناول كمية من المغنيسيوم عن طريق الفم او حتى الوريد و هو آمن للجميع بما في ذلك النساء الحوامل . أما عن الآثار الجانبية التي يسببها المغنيسيوم الاسهال في حال تناول جرعة اكبر من 6 ملغ .

يمكنك أيضا تناول الالياف الى جانب المغنيسيوم مثل الفاصوليا و الحبوب الكاملة و البذور و المكسرات و الخضراوات بأنواعها و خصوصا الورقية و أيضا منتجات الالبان و اللحوم و الشوكلاتة و القهوة .

  • تناول الغلوتين:

الأطعمة التي تفتقر لعنصر الغلوتين تؤدي الى الصداع المزمن .ونجد أن غالبية مرضى الاضطرابات الهضمية يعانون من الصداع إذا كان مرضهم يرتبط بمنع تناول الغلوتين (حساسية الغلوتين) .

لكن يمكن لأي شخص لا يتواجد عنده حساسية الغلوتين أن يضيف الغلوتين الى طعامه وسوف يلاحظ التخلص من الصداع.

الغلوتين موجود في القمح و الشعير و الشوفان و السجق و غيرها .

  • زيوت الخزامى و النعناع :

يمتلك زيت النعناع و الخزامى آثار كبيرة جدا في علاج الصداع وعند وضعه على الجلد فانه يسمح بزيادة تحفيز تدفق الدم في الجلد عن طريق فرك الجبين بها وأيضا يهدئ من تقلص العضلات فيعمل على الحد من الصداع .

يمكنك خلط مزيج من زيت اللوز و زيت جوز الهند و العنب ذات الروائح القوية لتهدئة العضلات و يعمل ايضا على ترطيب الجلد .

  • تناول الفيتامينات:

تناول الأطعمة التي تحتوي على الفيتامينات مثل فيتامين ب 6 و حمص الفوليك و فيتامين ب 12 يساعد على نقل السيروتونين و تعزيز عمله الى الدماغ و بالتالي يعمل على الحد من الصداع و يعزز جهاز المناعة و صحة القلب و الاوعية الدموية .

هذه الفيتامينات متواجدة في الفاصوليا الخضراء و الذرة و العدس و الخضروات الورقية و الخس والافوكادو و البامية و غيرها من الاطعمة .

  • حمام التخلص من السموم:

حمام التخلص من السموم يساعد على حل مشكلة الصداع و تهدئة العضلات. لذلك ينصح بأخذ دش حمام في الصباح وقبل النوم.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة القدس الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.