أهم الفوائد الصحية لعصير الكرز 

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 31 ديسمبر 2017 - 6:55 مساءً
أهم الفوائد الصحية لعصير الكرز 

أهم الفوائد الصحية لعصير الكرز 

الكرز فئة من جنس البرقوق من الفصيلة الوردية. يضم الكرز أنواعاً عديدة تصنف ضمن أشجار اللوزيات. أهم نوعين هما الكرز الحامض والكرز الحلو. وغالبا ما يستهلك الناس الكرز المجفف او الكرز المعلب.

ومع ذلك، يمكن أن تحتوي بعض أصناف عصير الكرز على كميات كبيرة من السكريات المضافة. وبالتالي، فمن المعقول أن نتوقع أكثر الفوائد من الأصناف غير المحلاة.

وفيما يلي الفوائد الصحية لعصير الكرز:

  1. الكرز فاكهة مغذية:

عصير الكرز غني بالعناصر الغذائية المختلفة. يحتوي الكرز على 119 سعرة حرارية وما يلي اهم العناصر الغذائية التي يحتويها الكرز:

الكربوهيدرات: 28 غراما، الألياف: 5 غرامات، البروتين: 2 غرام، الدهون: 1 غرام، فيتامين (أ)، فيتامين (c)، المنغنيز، البوتاسيوم، النحاس، فيتامين (k).

يحتوي عصير الكرز أيضا على كميات صغيرة من الفيتامينات B والكالسيوم والحديد والمغنيسيوم وأوميجا 3 والدهون أوميجا 6، بالإضافة إلى المواد المضادة للأكسدة وغيرها من المركبات النباتية المفيدة.

بالمقارنة مع أصناف الكرز الحلو، فإن الكرز  الحامض يحتوي على فيتامين (أ) أكثر ب20 مرة من الكرز الحلو و أيضا مستويات المواد المضادة للأكسدة تصل به الى خمسة أضعاف.

هناك طريقة سهلة لمعرفة الكرز الحامض من الكرز الحلو. الكرز الحلو يميل إلى أن يكون أكثر قتامة في اللون، في حين الكرز الحامض لونه أحمر مشرق.

  1. يساعد في تقوية العضلات:

عصير الكرز يعتبر من المكملات الغذائية التي قد تزيد من قوة العضلات. لذلك ينصح بشرب عصير الكرز قبل البدء بسباق الماراثون او قبل لعب الرياضة.

  1. يساعد النوم بشكل أفضل:

عصير الكرز وسيلة آمنة وفعالة لعلاج الأرق وزيادة كمية النوم. وذلك لأن الكرز غني بشكل طبيعي في الميلاتونين، وهو الهرمون المسؤول عن النعاس.

  1. يقلل من أعراض التهاب المفاصل والنقرس:

غالبا ما تدّعي الدراسات بأن عصير الكرز يستخدم للحد من أعراض التهاب المفاصل.

شرب عصير الكرز يساعد في الحد من مستويات حمض اليوريك  في الدم – مادة كيميائية يمكن أن تؤدي النقرس عندما تكون موجودة بتركيزات عالية جدا.

  1. لصحة الدماغ:

ويعتقد أن اضطرابات الدماغ التنكسية مثل باركنسون و الزهايمر تكون ناجمة جزئيا عن الإجهاد التأكسدي.

الكرز وحتى عصير الكرز يحتوي على كميات كبيرة من المواد المضادة للاكسدة وغيرها من المركبات النباتية المفيدة التي قد يكون لها آثار وقائية على خلايا الدماغ.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة القدس الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.