اخبار اليمن اليوم الخميس غارات ليلية على مواقع الحوثيين في صعدة

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 7 مايو 2015 - 4:33 مساءً
اخبار اليمن اليوم الخميس غارات ليلية على مواقع الحوثيين في صعدة

نقدم لكم موجز اخبار اليمن اليوم , حيث شنت طائرات التحالف غارات على محافظة صعدة شمالي اليمن ومواقع تجمعات الحوثيين البيضاء , فيما طالب اليمن بتدخل بري لانقاذ البلاد , واكدت الامارات دعمها لليمن , تابعوا موجز اخبار اليمن اليوم الخميس على القدس الاخبارية

اخبار اليمن اليوم الخميس

شن طيران التحالف العربي غارات ليلية على معقل الحوثيين في محافظة صعدة شمالي اليمن، ليل الأربعاء الخميس، كما أدى قصف لتجمعات المتمردين بالبيضاء إلى مقتل العشرات منهم.

وقال مراسلنا إن طيران التحالف قصف مواقع للمتمردين في مدينة صعدة ومديرية حيدان في محافظة صعدة.

وكان التحالف قد استهدف في وقت سابق تجمعا للحوثيين وقوات الرئيس السابق على عبد الله صالح داخل المعهد المهني بالقريشية في محافظة البيضاء عصر الأربعاء، مما ادى إلى مقتل 57 مسلحا، بحسب مصادر سكاي نيوز عربية.

وكان الطيران استهدف تجمعا آخر للحوثيين في مديرية العرش في البيضاء.

إلى ذلك، قامت القوات السعودية بمداهمة جبل تويلق الذي استخدمه المسلحون الحوثيون في قصف مدينة نجران السعودية الحدودية بقذائف الهاون.  

وقالت مصادر إن المداهمة أسفرت عن مقتل 52 من المتمردين الحوثيين وعددا من المسلحين المرتزقة الموالين لهم.

وفي عدن، قصفت المقاتلات التحالف العربي مواقع عدة للحوثيين وقوات صالح في منطقتي التواهي والمعلا بعد ساعات من اقتحامها وقصف الأحياء السكنية، ونشر عشرات القناصين على أسطح المباني.

وأكدت المصادر أن الحوثيين وحلفائهم استولوا على مبنى المخابرات ومبنى إذاعة وتلفزيون عدن الموالية للشرعية الدستورية، والرئيس عبد ربه منصور هادي، بعد ساعات من توقفها عن البث.

وكانت رويترز قد نقلت عن شهود عيان قولهم إن 40 مدنيا قتلوا أثناء محاولتهم الفرار في قارب كان يقل 50 شخصا، انطلق من منطقة التواهي، متوجها صوب مناطق أكثر أمانا في البريقة إلى الغرب.

كيري في الرياض لبحث اليمن ونووي إيران

وصل وزير الخارجية الأميركي جون كيري إلى العاصمة السعودية الرياض لمناقشة العديد من الملفات وعلى رأسها الأزمة اليمنية والاتفاق النووي مع إيران.

وبعد وصوله بوقت قصير إلى الرياض، اجتمع كيري مع العاهل السعودي الملك سلمان، وولي العهد الجديد الأمير محمد بن نايف والرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.

وكان كيري قد صرح قبيل وصوله بأنه يأمل في التوصل إلى هدنة إنسانية في اليمن.

وتأتي زيارة كيري أيضا عشية قبل أسبوع من قمة مقررة بين الرئيس الأميركي وقادة دول مجلس التعاون الخليجي في كامب ديفيد والتي ستتناول الملف النووي الإيراني والوضع الأمني في المنطقة.

الإمارات تجدد الدعم لليمن ورعاياه

أكد ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الأربعاء، دعم الإمارات لليمن ورعاياه المقيمين على الأراضي الإماراتية في ظل الظروف التي تمر بها بلادهم.

جاء ذلك خلال استقبال الشيخ محمد بن زايد لنائب الرئيس اليمني خالد محفوظ بحاح والوفد المرافق له في أبوظبي.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية أن بن زايد “أكد على الموقف التاريخي لدولة الامارات العربية المتحدة تجاه دعم اليمن وشعبه والتزام دولة الإمارات الداعم للشرعية اليمنية بما يكفل عودة الأمن والاستقرار لليمن الشقيق ويصون سيادته ووحدته”.

وجدد بن زايد حرص الإمارات العربية المتحدة على “تقديم الدعم والعون للأشقاء في اليمن من أجل تجاوز ما يمرون به من محن وفوضى وتخريب وأوضاع إنسانية متدهورة”.

وأكد أن الحل في اليمن سياسي “عنوانه قرارات الشرعية الدولية، والمطلوب تغليب العقل للخروج من هذه الأزمة عبر يمن متجانس مع محيطه الخليجي والعربي”، رافضا أن يكون موطئ قدم للمطامع الإقليمية في المنطقة، بحسب الوكالة.

كما شدد ولي عهد أبوظبي “على أنه وفي هذه الظروف تجدد دولة الإمارات وقوفها إلى جانب اليمن بتأكيد استمرارها في الحفاظ على الأمن الاجتماعي والوظيفي لأبناء الجالية اليمنية المقيمة على أرض الدولة”، مؤكدا أن “الإمارات ستبقى بلدهم الثاني وهذا هو عهد دولة الإمارات تجاه الشقيق والصديق”.

وأشار بن زايد إلى أن “الأحداث والأزمات لا تؤثر على تعاملنا الإنساني مع الأشقاء ومع الجاليات التي تعيش في هذا البلد بكل أمان واطمئنان”.

من جانبه، أعرب نائب الرئيس اليمني عن شكره قيادة دولة الإمارات على دعمها أعمال اللجنة الإغاثية العليا للحالات العاجلة بمبلغ 100 مليون درهم.

كما أعرب بحاح عن تمسك الحكومة اليمينة بحل سلمي مرجعيته قرار الأمم المتحدة 2216، رافضا “مسارا سياسيا مفروضا بقوة السلاح والعنف”.

اليمن يطالب مجلس الأمن بتدخل عسكري بري

اشد اليمن، الأربعاء، المجتمع الدولي إلى التدخل سريعا عبر قوات برية لإنقاذ البلاد، خاصة مدينتي عدن وتعز، وذلك بحسب رشالة موجهة إلى مجلس الأمن.

ودعت الرسالة التي سلمها مندوب اليمن في المنظمة الدولية خالد اليماني، منظمات حقوق الإنسان الدولية لتوثيق الانتهاكات البربرية التي يرتكبها المتمردون ضد المدنيين العزل.

وكان وزير  الخارجية اليمني، رياض ياسين، قد دعا قوات التحالف العربي للتدخل لإنقاذ عدن، التي تتعرض منذ فترة لقصف تشنه ميليشيات الحوثي وقوات علي عبدالله صالح.

واجتاحت الميليشيات المتمردة منطقتي التواهي والمعلا في عدن، قبل أن تعمد مقاتلات التحالف العربي إلى استهداف مواقع المتمردين. 

وقصفت مقاتلات التحالف العربي مواقع عدة للحوثيين وقوات صالح في منطقتي التواهي والمعلا بعد ساعات من اقتحامها وقصف الأحياء السكنية، ونشر عشرات القناصين على أسطح المباني.

وأكدت المصادر أن الحوثيين وحلفائهم استولوا على مبنى المخابرات ومبنى إذاعة وتلفزيون عدن الموالية للشرعية الدستورية، والرئيس عبد ربه منصور هادي، بعد ساعات من توقفها عن البث.

وأشارت المصادر نفسها إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين وحلفائهم جراء الغارات التي شنتها طائرات التحالف العربي، الذي تقوده السعودية، ويرمي إلى دعم الشرعية في اليمن.

وكانت رويترز قد نقلت عن شهود عيان قولهم إن 40 مدنيا قتلوا أثناء محاولتهم الفرار في قارب كان يقل 50 شخصا، انطلق من منطقة التواهي، متوجها صوب مناطق أكثر أمانا في البريقة إلى الغرب.

المصدر - سكاي نيوز
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة القدس الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.