اخبار نادي الهلال اليوم الهلال يواجه النصر في الجولة قبل الاخيرة من دوري عبداللطيف جميل

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 10 مايو 2015 - 7:49 صباحًا
اخبار نادي الهلال اليوم الهلال يواجه النصر في الجولة قبل الاخيرة من دوري عبداللطيف جميل

اخبار نادي الهلال اليوم “القدس الاخبارية” , أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم أمس عن الاستعانة بطاقم تحكيم اسكتلندي لإدارة مواجهة فريقي الهلال والنصر بقمة مباريات الجولة الخامسة والعشرين من دوري عبد اللطيف جميل السعودي اليوم

اخبار نادي الهلال اليوم

الأحد, ويضم طاقم التحكيم كلاً من جون بياتون حكم ساحة، وستورات ستيفنسون مساعد أول، بالإضافة إلى دوجلاس روس حكم مساعد ثان, كما إعلن من قبل اتحاد القدم عن تعيين طاقم تحكيم فرنسي لمباراة الأهلي والتعاون في الجولة نفسها يتكون من حكم ساحة بينويت ميلوت ومساعد أول لورينت ستين ومساعد ثان هشام زكراني.

الهلال يهدد حظوظ النصر في طريقه نحو اللقب.. والأهلي ينتظر أمام التعاون قبل الحسم.. والشباب يواجه الاتحاد في كلاسيكو بعيداً عن الإثارة

كتب – عمار العمار:

الجولة قبل الأخيرة من دوري عبداللطيف جميل والتي قد تحسم الأمور وتغلق الملفات، وربما تمدد الإثارة للجولة الأخيرة كذلك.

7 مباريات ستلعب اليوم دفعة واحدة لحساب الجولة 25 من الدوري تحمل 4 منها أهمية بالغة سيتحدد من خلالها هوية بطل الدوري وكذلك سيتحدد هوية الهابطين لدوري الأولى ، ففي الرياض وجدة ستشتعل المنافسة فيلتقي الهلال بالنصر في الديربي الكبير على أن ينازل الاهلي نظيره التعاون في جدة ، وفي الخرج سيتواجه الشعلة مع الرائد بينما سيلعب العروبة مع نجران في الجوف ومعهما ربما سنتعرف على أحد أو كلا الهابطين أو تأجيل الحسم للجولة الأخيرة .

كما سيتلقي الشباب بالاتحاد في الرياض في كلاسيكو الهدوء فيما سيتسضيف الخليج نظيره الفيصلي في الخبر ويلتقي الفتح بهجر في قمة الأحساء .

الهلال × النصر

بين اللقب والنصر عقبة الهلال في المباراة التي ستجمع الفريقين على استاد الملك فهد الدولي بالرياض ويجب على النصر تخطي هذه المباراة بأي ثمن كان ليتقرب من حسم لقب الدوري أو الانتظار لما ستسفر عن مباراة الأهلي والتعاون.

الديربي الكبير والمنتظر الذي يجمع الهلال بالنصر سيكون مصيرياً للفريقين، فالنصر يأمل في الاقتراب من حسم اللقب عبر بوابة الهلال الذي يريد عرقلة النصر وتمديد فترة الإثارة للجولة الأخيرة .

الفريق الهلالي مستضيف اللقاء يدخل بمعنويات مرتفعة للغاية في ظل الاستقرار الكبير وتحقيقه لفوز مهم بدوري أبطال آسيا على السد القطري ووصوله للدور الثاني بتصدره للمجموعة ، وسيدخل اللقاء برغبة كبيرة في الظفر بالمركز الثالث الذي يحتله في الدوري برصيد 47 نقطة بالرغم من تعثره بالتعادل أمام الرائد في الجولة الماضية ، ويعول الهلاليون كثيراً على ارتفاع النسق والأداء وعودة لاعبيه للمستوى المعروف ، والمتوقع أن يلعب الهلال بذات الطريقة التي اعتمدها مدربه دونيس من خلال اللعب بطريقة 3/6/1 تتحول إلى 3/4/3 هجومياً والتي بفضلها ارتفع معدل التسجيل للفريق في الفترة الأخيرة .

في الطرف المقابل يدخل الفريق النصراوي بعد صدمة الخروج الآسيوي بخسارته على أرضه أمام لخويا القطري 1/3 والتي ألقت بظلالها على استعداد الفريق وأدخلت الخوف في نفوس جماهيره خوفاً من التعثر وخسارة اللقب، ويتصدر الفريق النصراوي الدوري برصيد 60 نقطة ولن ينظر سوى للفوز فقط لكي يحافظ على أمله في التتويج باللقب في الجولة الاخيرة أمام الشباب ، وكان الفريق قد ضرب بقوة في الجولة الماضية بفوزه على الفيصلي 5/1 ، وسيحاول أفراد الفريق استعادة معنوياتهم والتفكير في الفوز فقط بتناسي خسارة لخويا.

الأهلي × التعاون

وفي جدة وعلى استاد مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز يلتقي الأهلي بالتعاون في مواجهة ترتبط ارتباطاً وثيقاً بمواجهة الهلال والنصر ، ويأمل الأهلي في تحقيق النقاط الثلاث وانتظار خدمة من الهلال بعرقلة النصر لكي يقترب هو الآخر من التتويج الذي طال انتظاره.

يدخل الفريق الأهلاوي بعدما تمسك بالامل في الفوز بالبطولة بعد فوزه في الجولة الماضية على الفتح عندما هزمه بنتيجة كبيرة قوامها خمسة أهداف للاشيء عزز بها موقفه في المركز الثاني برصيد 58 نقطة وسيرمي بكامل ثقله في هذه المباراة لكسب النقاط والحفاظ على أمله للجولة الأخيرة في حال فوز النصر ، وسينتهج الفريق طريقة هجومية بحتة سيدعمها عودة هدافه الكبير عمر السومة ، في المقابل يدخل التعاون بمعنويات مرتفعة للغاية بعد وصوله لدور الأربعة بكأس الملك على حساب الشباب بفوزه 2/1 ، ويأمل في دعم معنوياته بالبحث عن الفوز وتقديم خدمة للنصر بتعطيل الأهلي، وكان الفريق قد ضمن موقعه في الدوري من خلال تعثر العروبة والشعلة بالرغم من خسارته من الاتحاد 3/4 والتي أبقت رصيده على 26 نقطة في المركز الثامن.

الشباب × الاتحاد

وعلى استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض سيتواجه الشباب مع الاتحاد في كلاسيكو قد يخلو من الإثارة يبحث من خلاله كل منهما عن الفوز، فالشباب يأمل في مواصلة الانتصارات التي غابت كثيراً وطي صفحة الخسائر مع نهاية الدوري وخسارته لجميع الألقاب وخروجه المر من دوري أبطال آسيا وتعويض جماهيره على الأقل مع الختام، فيما الاتحاد لديه الفرصة في خطف المركز الثالث والمؤهل لدوري أبطال آسيا.

الفريق الشبابي يدخل اللقاء وهو في المركز الخامس برصيد 39 نقطة بعد فوزه على العروبة 3/0 ولن يبرح مركزه وهو ما سيجعله يلعب بارتياح أكبر بحثاً عن الانتصار ، وفي الجهة المقابلة يدخل الفريق الاتحادي وعينه على المركز الثالث بالرغم من صعوبة موقفه حيث يحتل الفريق المركز الرابع برصيد 45 نقطة إثر فوزه على التعاون في الجولة الماضية 4/3 واستفاد من تعثر الهلال أمام الرائد بالتعادل ليقلص الفارق إلى نقطتين وينتظر كذلك أن يتعثر أمام النصر اليوم ليستعيد مركزه الثالث ، قبل أن يعود لأجواء مسابقة كأس الملك التي وصل من خلالها لدور الأربعة بفوزه على القادسية 2/1 .

الشعلة × الرائد

وفي مباراة ستحدد بشكل كبير هوية أحد الهابطين يلتقي الشعلة بالرائد على ملعب الأول بالخرج، وتبدو المباراة مصيرية لكلا الفريقين وسيكون الفوز مطلباً وهدفاً مهماً لهما من أجل البقاء وبنسبة أفضل وأكبر للرائد الذي سيضمن البقاء رسمياً في حال فوزه أو تعادله مع تعثر العروبة، بعكس الشعلة الذي يتوجب عليه الفوز اليوم وفي مباراته الأخيرة مع تعثر الرائد أو نجران مع العروبة.

لا بديل عن الفوز للفريق الشعلاوي الذي استعد لهذه المباراة بشكل مختلف لتعويض خسارته أمام هجر في الجولة الماضية والتي قربته نحو دوري الأولى بتوقف رصيده على 17 نقطة في المركز الأخير وبات بحاجة لحسابات صعبة للبقاء، أولها الفوز في هذا اللقاء وهو ما سيجعل الفريق يدخل بهدف الفوز فقط وبطريقة هجومية بحتة، في المقابل وضع الرائد قدماً له في الدوري واقترب من البقاء بعد تعادله الثمين مع الهلال في الجولة الماضية بهدف لمثله رفع به رصيده إلى 22 نقطة، ولا ينقصه سوى الفوز لكي يبقى رسمياً بغض النظر عن بقية النتائج، والمؤكد أن الفريق سيلعب بأسلوب متحفظ بعض الشيء بحثاً عن التعادل على أقل تقدير وانتظار تعثر العروبة.

العروبة × نجران

وفي لقاء مرتبط بما سبقه يلتقي العروبة بنجران على ملعب نادي العروبة بالجوف والطامح لتحقيق الثلاث نقاط والحفاظ على الأمل في البقاء لموسم آخر بين الكبار وهو الحال نفسه لضيفه نجران الذي يمتلك أفضلية بفارق 4 نقاط ، مما يمنح المباراة منحى آخر من الإثارة والندية .

يدخل الفريق العروباوي هذا اللقاء بعد خسارته من الشباب في الجولة الماضية 0/3 اقترب من خلالها من الهبوط بنسبة كبيرة بتوقف رصيده على 17 نقطة في المركز قبل الأخير ، ويرغب في الحفاظ على الأمل القائم بالرغم من صعوبته بتحقيق الثلاث نقاط أولاً وانتظار فوز الشعلة كذلك على الرائد ، ولن يجد العروبة ما يخسره لأنه لا يريد سوى الفوز والذي سيلعب معه بطريقة هجومية بحتة، في المقابل ستكون حظوظ الفريق النجراني أوفر في البقاء برغم الخسارة الثقيلة التي من بها أمام الخليج 1/4 كونه يمتلك مباراة مؤجلة مع هجر ، ويحتل الفريق المركز الثاني عشر في الترتيب برصيد 21 نقطة وبفوزه سيضمن البقاء بعيداً عن أي نتيجة أخرى أو الخروج بالتعادل شريطة تعثر الشعلة أمام الرائد بالتعادل.

الخليج × الفيصلي

ويلعب الخليج مع الفيصلي على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي بالخبر، وهذا اللقاء سيكون بعيداً عن الحسابات ولكنه مهم للبحث عن تحسين المراكز للفريقين، فالفريق الخلجاوي أعلن عن البقاء وبقوة من خلال تحسن نتائجه في الجولات الأخيرة كان آخرها فوزه الكبير على نجران بنتيجة 4/1 ليتقدم بقوة للمركز التاسع في الترتيب برصيد 25 نقطة، ويسعى للتقدم أكثر لحسين موقعه في سلم الترتيب، فيما الفيصلي واصل تدهوره في الفترة الأخيرة واهتزت شباكه خمس مرات أمام النصر في الجولة الماضية فتحت المجال للتساؤلات عن الحالة التي وصل لها الفريق الذي خسر أيضاً من الهلال بكأس الملك بنتيجة 1/3 لتكون الخسارة الثامنة على التوالي منذ تولي مدربه الجديد، ويرغب الفريق الفيصلاوي في إيقاف الخسائر والخروج بفوز يبقيه في مركزه السادس الذي يحتله برصيد 30 نقطة.

الفتح × هجر

وفي قمة الأحساء يلتقي الفتح بهجر على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي ، وستكون القمة بعيدة عن الشد العصبي بعد ضمان الفريقين للبقاء وهذا ربما ينعكس على أداء الفريقين بتقديم أداء رائع يسعى هجر من خلاله لتكرار فوزه في الدور الأول ويأمل الفتح في رد الخسارة .

الفتح يحتل المركز السابع في الترتيب برصيد 27 نقطة ويأمل في تحسين مركزه وتعويض خسارته الثقيلة أمام الأهلي في الجولة الماضية 0/5 ، وسيكون الفوز معنوياً بالنسبة له قبل ختام موسمه الرياضي بخروجه من جميع البطولات ، فيما يدخل هجر بعد ضمان البقاء رسمياً بفوزه على الشعلة في الجولة الماضية بتيجة 2/0 ليبقى في المركز العاشر برصيد 25 نقطة ولديه الرغبة في تجاوز منافسه وتحسين موقعة في سلم الترتيب

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة القدس الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.