اخبار الرياضة اليوم الخميس انطلاق الموسم الرياضي السعودي في منتصف اغسطس المقبل

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 7 مايو 2015 - 8:58 صباحًا
اخبار الرياضة اليوم الخميس انطلاق الموسم الرياضي السعودي في منتصف اغسطس المقبل


الموسم الرياضي السعودي
اعلن الاتحاد السعودي عن انطلاق الموسم الرياضي في منتصف اغسطس المقبل , حيث سوف تكون البداية بكأس السوبر السعودي , وبعدها يتم الانطلاق الى دوري عبداللطفيل جميل .

وفق ما ورد في مسودة روزنامة المسابقات المقدمة من رئيس لجنة المسابقات الدكتور خالد المقرن التي تمت مناقشتها خلال الاجتماع الدوري الذي عقد امس في مقر الاتحاد السعودي لكرة القدم في مجمع الأمير فيصل بن فهد الاولمبي بالرياض الذي شهد غياب عدنان المعيبد والدكتور عبدالرزاق ابو داود وسياف المعاوي.

و تم خلال الاجتماع الموافقة على مشروع ارتقاء لتطويركرة القدم خصوصاً في الدرجتين الأولى والثانية، ووضع مسودة للمسابقات المحلية مع مراعاة مشاركة المنتخب الاول في «خليجي 24» في الكويت وسيكون هناك اجتماع لأمناء الاتحادات الخليجية بعد اسبوعين وسيتم تحديد الموعد الرسمي للبطولة والمتوقع ان تنطلق في يناير 2016 كما تمت مراعاة مشاركة المنتخب الاولمبي تحت 22 سنة في نهائيات كأس آسيا التي ستقام خلال الفترة من 12 الى 30 يناير 2016 كما أقر المجلس الراعي الرسمي للدوري (شركة عبداللطيف جميل) والناقل الرسمي (مجموعة mbc )كأعضاء ممثلين في لجنة المسابقات اضافة الى تعيين مراقبين بمسمى مراقب عام في مباريات الدوري السعودي تحت مظلة رابطة المحترفين وبدعم من اتحاد الكرة حاله حال المراقبين الآسيويين وستقام دروات تدريبية لجميع هؤلاء المراقبين لمعرفة مهامهم وادوارهم.
ونيابةً عن عضو اتحاد الكرة المتحدث الرسمي للاتحاد عدنان المعيبد تولى عضو الاتحاد نائب رئيس لجنة الحكام سعد الأحمري مهمة المتحدث الرسمي لارتباط الأول بمهمة عمل رسمية خارج المملكة، حيث قال الأحمري في مؤتمر صحافي عقد بعد نهاية الاجتماع: إن المجلس عرض لائحة الحكام وتم الاتفاق ان تمنح وقت لدراستها من قبل جميع الاعضاء من خلال النظر في كامل اللائحة التي تتعلق بالواجبات والعقوبات على ان يتم اقرارها في الاجتماع القادم على ان تصدر وتنفذ في الموسم المقبل.
واكد الاحمري ان اتحاد الكرة يعمل على ترشيح عدد كبير من الاعضاء في لجان الاتحاد الآسيوي الـ 15 وسيتم الكشف عن الاسماء المرشحة فور وصول الاستمارات الخاصة بالترشيح وفق الضوابط والمعايير التي يحددها الاتحاد الآسيوي.
كما ناقش المجلس المقترح المقدم من عضو لجنة المسابقات جاسم الجاسم فيما يتعلق بالمنتخبات حيث سيتم دراسة تحويل لجنة المنتخبات الى مسمى إدارة المنتخبات وكما هو معروف ان هناك فريق عمل فنيا تم تشكيله من قبل اتحاد الكرة ومباركة من قبل الرئيس العام لرعاية الشباب من المملكة العربية السعودية وبلجيكا وهولندا والدنمارك يدرس النواحي الفنية للمنتخبات الوطنية والحكام والاندية، وهذا الفريق قام بجولات عديدة للأندية وكذلك لجنة الحكام وسيتم رفع تقرير متكامل لمجلس الادارة نهاية شهر مايو الحالي.

وأضاف الاحمري: تمت مناقشة المقترح المقدم من رئيس رابطة المحترفين محمد النويصر ان يقام كأس السوبر خارج حدود الوطن بحيث يكون في إحدى دول الخليج وهذا الاقتراح هو دعم من اجل زيادة المتابعة والقيمة التسويقية ودعم للرعاة الرسمين وايجاد رعاة للمسابقات والاندية وسيتم دراسة هذا المقترح ولن يتم تنفيذه في هذا العام على أن يتم تنفيذه في العام المقبل في حال الموافقة عليه، كما تمت دارسة مقترح عضو اتحاد الكرة صالح بو نخاع حول اقامة كاس السوبر في مناطق التي يكون فيه قلة جماهيرية غير مناطق الاندية الكبيرة كمناطق الجنوب او الشمال وعلى سبيل المثال تبوك وجيزان حيث سيتم دراستها وسيبت في الامر مع بداية الموسم المقبل على ان يقام كاس السوبر في هذا العام في نفس موعده.

وتابع الاحمري: المجلس وافق على لائحة الاحتراف المعدلة واقرارها في الموسم المقبل وكذلك البرنامج المقترح من قبل نائب رئيس اللجنة الإعلامية حسين الشريف بتخصيص برنامج تطويري للأعلام واللجنة الاعلامية بإعداد مجلات ونشرات والتواصل مع الاعلام بجميع فئاته.

الجدير بالذكر ان الاجتماع قد شهد في بدايته مبايعة رئيس وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف ولي العهد وزير الداخلية وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد وزير الدفاع، مهنئين سموهما بالثقة الملكية الكريمة. كما سبق انعقاد الاجتماع إقامة الأمانة العامة للاتحاد ومنسوبي وموظفي الاتحاد كافة حفل تكريم لأحمد عيد رئيس الاتحاد بحضور نائبه محمدالنويصر وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد وعدد من رجال الصحافة والإعلام، وذلك بمناسبة فوز عيد بعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة القدس الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.