اخبار سوريا اليوم : مجلس الامن يصف الوضع في حلب بالكارثي

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 28 أبريل 2016 - 10:21 مساءً
اخبار سوريا اليوم : مجلس الامن يصف الوضع في حلب بالكارثي

اعلنت اليوم الأمم المتحدة في بيان رسمي عن وصفها الموقف في مدينة حلب السورية على انه اكثر من “كارثي” بعد القصف الجوي لمستشفى تابع لمنظمة أطباء بلا حدود.

وتعرضت المستشفى التي تديرها منظمة أطباء بلا حدود الطبية الخيرية إلى التدمير بالكامل.

وكانت حلب مركزًا للتصعيد العسكري خلال الأسابيع الأخيرة، مما أدى إلى تقويض مباحثات السلام التي تقودها الأمم المتحدة.

ونقلت شبكة “يورو نيوز” الإخبارية عن المبعوث الأممي لسوريا ستيفان دي ميستورا، اليوم الخميس، قوله إن اتفاق وقف الأعمال القتالية الذي تم بوساطة من الولايات المتحدة وروسيا “على قيد الحياة بالكاد”.

وأضاف دي ميستورا: “أعتقد أن الدعوة إلى جولة جديدة من المحادثات خلال مايو المقبل باتت ملحة، لكنها أصبحت ربما أكثر إلحاحا في سبيل التأكد من أن هذه المحادثات جدية بالنسبة إلى السوريين، وأن مستوى وقف الأعمال القتالية يتراجع فعليا إلى ما كان عليه في السابق”.

وقال رئيس فرقة العمل الإنسانية جان إيجلاند، إن شريان الحياة الممثل في المساعدات إلى سوريا في خطر، واصفًا تفجير المستشفيات وقتل الأطباء بأنها “أزمة داخل أزمة”.

حيث اكد اليوم “إيجلاند”، في بيان رسمي على انه إذا تواصلت الهجمات فإن خطة الأمم المتحدة الطموحة من اجل تسليم المساعدات إلى المحاصرين، والمواقع التي لا يمكن الوصول إليها سوف تصبح غير ممكنة.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة القدس الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.