اخبار سوريا اليوم : المعارضة السورية تنفي وجود فرصاً البدء مفاوضات جديدة بشأن سوريا

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 4 مايو 2016 - 7:52 مساءً
اخبار سوريا اليوم : المعارضة السورية تنفي وجود فرصاً البدء مفاوضات جديدة بشأن سوريا

اعلن اليوم زعيم المعارضة السورية المعتدلة رياض حجاب في بيان رسمي على إنه لا يرى في الوقت الحالي على ان هناك فرصا كبيرة وذلك من البدء مفاوضات جديدة بشأن سوريا قريبا في جنيف.

وقال حجاب على هامش لقاء سوريا اليوم الأربعاء في العاصمة الألمانية برلين إن المحادثات “وصلت لطريق مسدود”.

وأكد حجاب ضرورة استقالة الرئيس السوري بشار الأسد كشرط أساسي للتوصل لحل سلمي في سورية.

ورفض حجاب بشكل صارم تشكيل حكومة وحدة وطنية، وقال إن المعارضة لا ترى إمكانية التوصل لحل سياسي طالما ظل الأسد في السلطة ،مضيفا أن “الإرهاب والتطرف لن ينتهيا طالما ظل هو (الأسد) وعصابته بأياديهم الملطخة بالدماء في السلطة..”.

وفي الوقت ذاته ، طالب رياض حجاب المجتمع الدولي بإطلاق “مبادرات جديدة” للمحادثات في جنيف وقال: “نحن بحاجة لمبادرات واضحة، أجندة واضحة جدا و خطة زمنية واضحة جدا..”.

حيث انة قد تصاعدت في الفترة الحالية حدة الاشتباكات المسلحة وذلك في سورية وذلك من جديد مما جعل جزءا كبيرا من المعارضة تغادر مقر محادثات السلام في جنيف الأسبوع قبل الماضي احتجاجا على هذا التصعيد.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة القدس الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.