تحميل تطبيق متصفح تور Tor Browser لتصفح المواقع بشكل مخفي وامن

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 24 أبريل 2017 - 10:44 صباحًا
تحميل تطبيق متصفح تور Tor Browser لتصفح المواقع بشكل مخفي وامن

تحميل تطبيق متصفح تور Tor Browser لتصفح المواقع بشكل مخفي وامن

تطبيق متصفح تور , يمكنك متصفح تور من اخفاء هويتك عند تصفح المواقع حيث يعمل باستخدام برنامج حر ومفتوح المصدر ، وهي مصممة بغرض الحفاظ على المجهولية الرقميّة وتجاوز الرقابة.

سيبدو تصفحك للانترنت قادمًا من عنوان IP مختلفٍ ومن بلدٍ مختلفٍ عند استخدام متصفح تور. كنتيجةٍ لذلك فإن متصفح تور يخفي عنوان IP خاصتك عن مواقع الوِب التي تزورها، وفي الوقت ذاته يخفي المواقع التي تزورها عن الطرف الثالث الذي يحاول تّعقّب نشاطك على الإنترنت. كما أنه لا يمكن لأيّة عقدةٍ من عقد تور أن تعرف كلًّا من عنوان IP خاصتك و مواقع الوِب التي تزورها (على الرغم من أن بعض العقد ستعلم إحدى هاتين المعلومتين).

إضافة إلى ذلك، يعمّي تور اتصالَك بشبكتِه وعبرَها. لكن ذلك لا يعني الحماية بشكل كامل، إذ لا يمكن تعمية كامل المسار عند اتصالك بالمواقع التي يمكن الوصول لها بقنواتٍ غير معمّاة (أي المواقع التي لا تدعم بروتوكول HTTPS).

يتيح لك تور تصفح مواقع الوِب بمجهولية وتجنّب التعقب عبر الإنترنت، وذلك بفضل إخفائه الاتصال بينك وبين المواقع التي تزورها. كما يمكّنك من تجاوز فلاتر حجب المواقع، مما يتيح الوصول لمحتوى هذه المواقع (أو نشر المحتوى فيها).

ماذا يعني عقدوشبكة تور؟

شبكة تورهي مجموعة كبيرة من الأجهزة الشخصية والمخدّمات التي يشغّلها متطوعون حول العالم، تسمى هذه الأجهزة بالـ عقد“.

يتم اختيار هذه العقد من قبل توربشكل عشوائي لتمرير الاتصال، وفي كل عملية اتصال يوجد 3 عقد: عقدة دخول، عقدة وسطى، وعقدة خروج.

تمنع هذه الطريقة التي يعمل بها تورأي شخص يراقب اتصالكم بالإنترنت من معرفة المواقع والخدمات التي تزورونها، كما تمنع أيضاً هذه المواقع من معرفة موقعكم الجغرافي الحقيقي.

لتحميل تطبيق متصفح تور , هنا

المصدر - cyber-arabs
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة القدس الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.