اخبار باكستان اليوم قتلى دبلوماسيين اجانب في تحطم طائرة عسكرية شمال باكستان

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 8 مايو 2015 - 3:21 مساءً
اخبار باكستان اليوم قتلى دبلوماسيين اجانب في تحطم طائرة عسكرية شمال باكستان

اخبار باكستان اليوم ” القدس الاخبارية ” قتل ستة أشخاص في حادث تحطم مروحية عسكرية باكستانية كانت تحمل دبلوماسيين أجانب، وسقطت في وادي نالتار، شمال باكستان الجمعة.

اخبار باكستان اليوم

وأكدت الخارجية الباكستانية مقتل السفيرين النرويجي والفلبيني لدى إسلام أباد، وزوجتي السفيرين الإندونيسي والماليزي، في حادث تحطم مروحية عسكرية شمال البلاد، قتل فيه أيضا الطياران اللذان يقودان المروحية، التي تحطمت شمال البلاد، وأوضح مكتب وزير الخارجية الباكستانية أن من بين الجرحى السفيرين الهولندي والبولندي.

وعبر رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف عن حزنه العميق وتعازيه لمصرع السفيرين والزوجتين الذي لقوا حتفهم في حادثة التحطم، متمنيا للدبلوماسيين المصابين الشفاء العاجل، وأصدر توجيهات بتوفير أفضل رعاية طبية لهم، بحسب ما افاد بيان رسمي.

وقال المتحدث باسم الجيش الباكستاني عاصم باجوال، في تغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، بأن طياري المروحية، والأجانب الأربعة قتلوا في تحطم مروحية عسكرية، كما أصيب باقي الأجانب الـ13 الذين كانوا على متنها  بجروح.

المروحية التي تحطمت كانت ضمن سرب مكون من ثلاث مروحيات عسكرية ، تحمل دبلوماسيين أجانب وعائلاتهم، في رحلة بالمنطقة، بحسب ما أفادت مصادر لـCNN.

المصدر الذي كان في أحد تلك المروحيات، قال بأنه شاهد التحطم فوق مبنى مدرسة، تبعه كتلة من النيران، وكان الدبلوماسيون في جولة لأربعة أيام في المنطقة، ضمن برنامج لتشجيع السياحة في الإقليم.

تبنت حركة طالبان الباكستانية، الجمعة، إسقاط مروحية عسكرية أدى إلى مقتل ستة أشخاص من بينهم السفيران النروجي والفيليبيني، مؤكدة أنها “كانت تستهدف رئيس الوزراء نواز شريف”.

وقال المتحدث باسم الحركة محمد خرسا، في بيان بالأردو، إن “المروحية أسقطت بصاروخ مضاد للطائرات، ما أدى إلى مقتل الطيارين وكثير من السفراء الأجانب”.

وأضاف: “مجموعة خاصة من حركة طالبان باكستان أعدت خطة محددة لاستهداف نواز شريف في أثناء زيارته، لكنه نجا لأنه استقل مروحية أخرى”.

وتعذر تأكيد هذه المعلومات على الفور، لكن منطقة، غيلغيت – بالتستان، حيث تحطمت الطائرة غير معروفة بانها معقل للحركة المتشددة.

ولم يعلق المسؤولون حتى الآن على تبني طالبان، وأصدرت وزارة الدفاع بيانا أكد فتح تحقيق في سبب تحطم المروحية.

كان مكتب شريف، أصدر في وقت سابق بيانًا أفاد بأن طائرته كانت تتجه إلى منطقة غيلغيت عند وقوع الهجوم، لكنها عادت إلى إسلام أباد بعد إعلان تحطم المروحية.

وصرح مسؤول كبير في الإدارة المحلية لـ«فرانس برس»، بأن “شريف كان يفترض أن يفتتح مشروع مصعد في منتجع للتزلج في وادي نالتار”.

والمروحية التي تحطمت هي واحدة من ثلاث كانت تنقل وفدا من السفراء لتفقد مشاريع في زيارة من ثلاثة أيام إلى غيلغيت – بالتيستان، حيث كان مقررا أن يلتقي السفراء وشريف.

المصدر - وكالات
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة القدس الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.