اخبار تركيا اليوم تركيا تندد بموافقة اسرائيل بناء 900 وحدة سكنية في القدس

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 8 مايو 2015 - 8:22 صباحًا
اخبار تركيا اليوم تركيا تندد بموافقة اسرائيل بناء 900 وحدة سكنية في القدس

اخبار تركيا – القدس الاخبارية , اعلنت تركيا اليوم ، أن إعلان السلطات الإسرائيلية موافقتها على بناء 900 وحدة سكنية في القدس الشرقية، “يعتبر تجاهلًا للقانون الدولي”، بحسب بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم.

اخبار تركيا اليوم

وأوضح البيان أن “موافقة السلطات الإسرائيلية على بناء 900 وحدة سكنية غير مشروعة في القدس الشرقية، يعتبر نموذجًا جديدًا على مواقف هذه الدولة التي تتجاهل من خلالها القانون الدولي”.

وشدد البيان على أنه “لا توجد أي شرعية لأي أنشطة إسرائيلية تتنافى مع القانون الدولي، وأنه لا يمكن قبولها بأي حال من الأحوال”.

وأعلنت السلطات الإسرائيلية أمس الأربعاء موافقتها، على بناء 900 وحدة سكنية استيطانية في حي رمات شلومو الاستيطاني في القدس الشرقية المحتلة.

ويمثل موضوع الاستيطان الإسرائيلي في الضفة الغربية، والقدس الشرقية، “عقبة” في طريق مفاوضات السلام التي توقفت بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي أواخر أبريل/ نيسان من العام الماضي، بعد استئناف دام 9 أشهر برعاية أمريكية، في أعقاب رفض إسرائيل الإفراج عن الدفعة الأخيرة من الأسرى القدامى، والتي كانت مقررة أواخر مارس/آذار العام الماضي، وهو ما أعقبه توقيع فلسطين على الانضمام لـ15 معاهدة واتفاقية دولية، في خطوة نددت بها تل أبيب وهددت باتخاذ عقوبات ضدها.

ويطالب الفلسطينيون بتجميد الاستيطان، وهو ما ترفضه الحكومة الإسرائيلية.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة القدس الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.